هكذا يُمكن خسارة كيلوغرام واحد يومياً!

هكذا يُمكن خسارة كيلوغرام واحد يومياً!

يلجأ البعض إلى حمياتٍ غذائيّةٍ قاسيةٍ للتخلّص من الوزن الزائد وخسارة عددٍ كبيرٍ من الكيلوغرامات في وقتٍ سريع. ولكنّ هذه الطريقة قد تُفقد الجسم بشكلٍ مُفاجئ العديد من الفيتامينات والمعادن التي يكون بحاجةٍ إليها، ما يؤدّي إلى ظهور بعض الأعراض غير المرغوب فيها.

لتجنّب سوء التغذية النّاتج عن بعض الحميات الغذائيّة القاسية، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يُمكن خسارة كيلوغرامٍ واحدٍ يومياً.

 

تفادي الأطعمة الغنيّة بالسكر

يُعتبر السكر العدوّ اللدود لتخسيس الجسم وتخفيض الوزن، لأنّه يتحوّل بسهولة إلى دهونٍ في حال استهلاكه بكمّياتٍ مُرتفعة.

لذلك، وبهدف خسارة كيلوغرام واحد يومياً، لا بدّ من التخلّي بشكلٍ نهائيّ عن كلّ الأطعمة التي تحتوي على السّكر. وهذا يشمل السكر نفسه ولكن أيضاً جميع المُنتجات الصناعيّة من بيتزا وكعك والعصائر غير الطبيعيّة والمشروبات الغازيّة وغيرها.

 

تجنّب الإفراط في تناول الملح

إنّ الملح ليس مُفيداً للجسم لأنّ العديد من الأطعمة الغنيّة به تحتوي على الصوديوم في حالتها الطبيعيّة، لذلك فإنّ الإكثار من تناول هذه الأطعمة يُعزّز احتباس الماء داخل الجسم. لتفادي هذا الأمر، لا بدّ من تجنّب إضافة الملح إلى الأطعمة بالإضافة إلى تجنّب الإكثار من الأطعمة المملحة والإمتناع عنه.

 

تناول التّوابل

لا بدّ من حظر الملح لأنّه لا يملك العديد من الفوائد الصحّية وغالباً ما يُسبّب الأضرار للصحّة، ولكن هذا لا يعني التخلّي عن إضافة التوابل إلى الأطباق على غرار الفلفل الأسود و الأبيض والقرفة والكاري وغيرها.

وذلك، لأنّ هذه التوابل يُمكن أن تُسهّل فقدان الوزن من خلال تحفيز الجسم على حرق المزيد من السّعرات الحراريّة.

 

الخضار الحليفة للتّنحيف

يُمكن اعتبار بعض أنواع الخضار الحليف الأوّل للتّخسيس، فمن خلال التركيز عليها يُمكن فقدان الوزن بسرعة والتخلّص من كيلوغرامٍ واحد يوميّاً؛ وهذا يتحقّق عن طريق اختيار الخضار الخامّة.

فهذه الخضار تحتوي على نسبٍ مُرتفعةٍ من البروتين كما أنّها تتطلّب المزيد من الطاقة ليتمّ هضمها، مُقارنة بغيرها.

 

الإكثار من شرب الماء

يُعدّ شرب كمّياتٍ وافرةٍ من الماء ضروريّاً لفقدان الوزن عموماً، لأنّ هذه العادة التي يجب أن تكون يوميّة، تسمح للجسم بالقضاء بشكلٍ أفضل على السّموم التي تُعيق الأداء الأمثل له.

وللتخلّص من كيلوغرامٍ واحد يومياً، لا بدّ من شرب حوالي لترَين إلى 3 لترات من الماء في اليوم الواحد.

 

كما يُمكن التركيز على تناول بعض المشروبات التي تُساعد على التّخسيس؛ مثل عصير الليمون أو عصير البرتقال التي من شأنها تحسين الهضم وتقليل تخزين الدّهون، شرط أن تكون هذه العصائر طبيعيّة وغير مُحلاة.

 

لقراءة المزيد عن تنحيف الجسم إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟