هل التونة بالزيت تزيد الوزن؟ اليكم الاجابة

هل التونة بالزيت تزيد الوزن؟ اليكم الاجابة

تعتبر التونة من الأطعمة التي يُنصح بادراجها في النظام الغذائي وخصوصاً عند اتباع دايت لخسارة الوزن، وذلك لأنّها غنية جداً بالبروتين وأحماض الأوميغا 3 الدهنية. ويمكن تناول التونة كما هي أو اضافتها الى الأطباق والسلطات على وجبة الغداء أو العشاء.

وهناك الكثير من أنواع التونة المعلّبة ويمكن اضافتها مع نكهاتٍ معيّنة كالشطة مثلاً، وهي من الوجبات السريعة التي يمكن تحضيرها بسرعة.


ولكن هل التونة المعلّبة بالزيت تزيد الوزن؟

يحصل الجسم عند تناول علبة تونة بالزيت على 339 سعرة حرارية تقريباً، وذلك عدا عن الأطعمة أو الخضار التي يمكن اضافتها معها على الوجبة الغذائية.

ولذلك في حال أردتم الحفاظ على وزنكم أو عدم اكتساب الكيلوغرامات الزائدة، وخصوصاً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية صحية فعليهم التوجه الى التونة المعلبة بالماء، لأنّها تحتوي على 191 سعرة حرارية فقط.


كيف يمكن اضافة التونة على النظام الغذائي بطريقة صحية؟

انّ التونة من الأطعمة الخفيفة لذا يمكنكم تخصيص يوم أو يومين في الأسبوع لتناولها على وجبة الغداء أو وجبة العشاء، وذلك عبر افراغ التونة واضافة الليمون والقليل من الملح معها.

واذا أردتم تناولها مع الخضار، يمكنك تناول علبة من التونة مع الكثير من الخس المفروم، أو اضافتها على سلطة الخيار والطماطم مع البصل.

من ناحيةٍ أخرى يمكنكم تحضير سندويشات التونة أو التوست مع التونة والخضار، ولكن احرصوا على الابتعاد عن اضافة المايونيز معها لأنّها حتماً ستمنحكم المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي ستؤثّر على الوزن.



كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

أطعمة اضافية تعرفوا عليها أكثر عبر الروابط التالية: 

كم سعرة حرارية يحصل عليها الجسم عند تناول البيض المسلوق؟

لماذا يُعتبر الكيوي مفيداً لانقاص الوزن؟

ما هو عدد السعرات الحرارية في كل قطعة من التوست الأسمر؟

‪ما رأيك ؟