هل تخطي وجبة العشاء اثناء الرجيم يؤخّر خسارة الوزن؟

هل تخطي وجبة العشاء اثناء الرجيم يؤخّر خسارة الوزن؟

 هل وجبة العشاء ضرورية اثناء الرجيم

عندما تحاولون خسارة وزنكم بطريقة صحية، فقد يكون من المهم ان تحرصوا على الالتزام بتناول الوجبات الرئيسية الثلاث، وعدم تجنب تناول الوجبات الخفيفة ايضاً. ولكن، ماذا يحدث في حال تجنبتم تناول وجبة العشاء؟ وهل هذا الامر يؤثر على عملية خسارتكم لوزنكم؟

 

هل وجبة العشاء ضرورية اثناء الرجيم

من المعروف انه يجب تناول المزيد من السعرات الحرارية في الجزء الأول من اليوم وتقليلها في الجزء الأخير من اليوم. هذا لا يعني أنه يمكنكم تخطي وجبة العشاء على أمل أن يساعدكم ذلك في تقليل بعض الكيلوغرامات الإضافية من محيط الخصر. في الواقع، ووفقاً لإحدى الدراسات، ان الأشخاص الذين يتخطون وجبة العشاء عادة ما يتناولون الكثير من الأطعمة غير الصحية في اليوم التالي او حتى في ساعات الليل المتأخرة بسبب شعورهم بالجوع.

إذا كان جسمكم لا يحصل على الطعام، فإنه لا يحصل على التغذية، لذلك يخزن الدهون ويبطىء عملية التمثيل الغذائي للحفاظ على الطاقة. يمكن أن تفقدوا الوزن في البداية، لكن ينتهي بكم الأمر بتناول المزيد من الطعام في وقت لاحق واستعادة كل الوزن مرة أخرى. لا تزال ثلاث وجبات في اليوم مع وجبات خفيفة صحية فيما بينها هي الطريقة المثلى لفقدان الوزن والحفاظ عليه أيضاً.

 

وجبة العشاء الصحية اثناء الرجيم

- من المهم تناول وجبة خفيفة صغيرة غنية بالبروتين مثل الزبادي اليوناني مع رش المكسرات في وقت متأخر من بعد الظهر او في المساء. فكبح الشهية يساعدكم بشكلٍ كبيرٍ على عدم الإفراط في تناول السعرات الحرارية الفارغة، ويساعدكم على خسارة المزيد من الكيلوغرامات.

- كما ويمكن أن تشمل الاختيارات تناول سلطة صغيرة مع دجاج مشوي ونصف ساندويتش من الجبنة وفاكهة أو كوب من حساء الخضار وكوب من الحليب قليل الدسم.

نصيحة: حاولوا أن تتناولوا أكبر وجبة في اليوم على الإفطار أو الغداء إن أمكن

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد عن حميات صحتي اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪ما رأيك ؟