هل رجيم الفاكهة ينقص الوزن سريعاً؟

هل رجيم الفاكهة ينقص الوزن سريعاً؟

هل رجيم الفاكهة ينقص الوزن سريعاً

تنتشر العديد من الوسائل التي تساعد في فقدان الوزن وتحسين الصحة من دون أيّ مضاعفات جانبيّة على الجسم، وتتعدّد أنظمة الرجيم بحيث يمكن اختيار الأنسب وفقاً لمتطلّبات الجسم نظراً لاختلاف طبيعة الأجسام عن بعضها البعض.

وتُعتبر الفواكه من الأطعمة الممتازة لكلّ رجيم غذائي خصوصاً إذا كانت الغاية منه إنقاص الوزن. فما هو رجيم الفواكه؟ وهل ينقص الوزن سريعاً؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هو رجيم الفواكه

 

يعتمد رجيم الفواكه على قاعدة أساسيّة وهي اتّباع نظام غذائي نباتي يستثني المنتجات الحيوانيّة ومنتجات الألبان أيضاً. أمّا الأطعمة التي يمكن تناولها في هذا الرجيم فهي الفواكه الطازجة والمجفّفة إضافة إلى الخضار والمكسرات والبذور باعتدال، ويُنصح أيضاً بتجنّب الحبوب والبقوليات والفواكه المطبوخة.

 

هل هو صحّي؟

 

رغم أنّ الفواكه تُعدّ من أفضل الأطعمة على الإطلاق نظراً لخصائصها الصحية، إلا أنّ رجيم الفواكه يُعتبر قاسياً وغير صحّي وينطوي اتّباعه على العديد من المخاطر والمضاعفات الصحّية أبرزها سوء التغذية، لذلك يجب استشارة الطّبيب قبل الإلتزام به للبحث عن طرق مفيدة لتعويض العناصر الغذائيّة التي يحرم الجسم منها.

 

هل يُنقص الوزن سريعاً؟

 

رغم كونه من الأنظمة الغذائيّة الصعبة والقاسية، إلا أنّ رجيم الفواكه يعطي نتائج فعّالة في ما خصّ إنقاص الوزن وبلوغ الجسم الرشيق في فترة قياسيّة.

وتعتمد سرعة هذا الرجيم بحسب النّظام المتّبع إذ يمكن اتّباع رجيم الفواكه لمدّة 3 أيام أو أسبوع أو أيّ مدّة محدّدة أخرى، وكلّما كانت الفترة أقصل كلّما كان هذا الرجيم قاسياً وصعباً.

 

الفواكه المسموحة

 

يمكن الإختيار بين مجموعة من الفواكه المتنوّعة، الأنواع الأفضل لتناولها خلال اتّباع رجيم الفواكه، وأبرزها:

- الفواكه الحمضيّة، مثل البرتقال والتوت والخوخ.

- الفواكه شبه الحمضيّة، مثل التفاح والكرز والمشمش.

- الفواكه الحلوة، مثل الموز والعنب.

- الفواكه الدهنيّة، مثل جوز الهند والأفوكادو.

- البطيخ بكلّ أنواعه.

 

إضافة إلى كلّ ما سبق، يُعتبر شرب الماء بكمّياتٍ وافرة من أهمّ أساسيّات رجيم الفواكه لتحقيق الغاية المرجوّة أي إنقاص الوزن سريعاً إذ يُنصح بشرب ما لا يقلّ عن 12 كوباً من الماء يومياً.  

 

لقراءة المزيد عن الفواكه والرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هي الفواكه المسموح بها في الرجيم؟

تعرّفوا على طريقة تطبيق رجيم الفواكه والماء للتخسيس السريع!

رجيم 3 أيام فواكه... لخسارة الوزن السريع بوقت قياسي!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟