هل يحبذ اتباع حمية الكيتو لمرضى القلب؟

هل يحبّذ اتباع حمية الكيتو من قبل مرضى القلب؟

حمية الكيتو لمرضى القلب

هل تعانين من أمراض القلب وتريدين اتباع حمية غذائية لخسارة الوزن؟ هل تفكرين في حمية الكيتو ولا تعرفين اذا كانت مناسبة لك؟ اليك الجواب في هذا الموضوع من صحتي.

 

ما هي الحالة الكيتونية؟

تشمل حمية الكيتو المغذيات المرتكزة على الدهون، البروتينات والكربوهيدرات لتوفير الطاقة للجسم، بحيث تتحلل الدهون لتصبح أحماض دهنية، كما تتحول البروتينات إلى أحماض أمينية.

ويتمّ تقسيم الكربوهيدرات إلى سكريات بسيطة مثل الجلوكوز، والذي يعتبر مصدرا أساسيا لتحفيذ الطاقة في الجسم والدماغ بشكل خاص. عندما يتم تقييد الكربوهيدرات، كما هو الحال في نظام كيتو الغذائي. يبدأ الجسم عملية تسمى الكيتوزية لتفكيك الدهون لتوفير الطاقة.

 

هل تؤثر حمية الكيتو على صحية قلبك؟

يمكن لنظام كيتو الغذائي أن يفيد القلب في حال تمّ اعتماد انواع المغذّيات المفيدة لهذا العضو وللشرايين، فهناك دهون صحيّة موجودة في المكسّرات مثلاً او السمك او الافوكادو او زيت الزيتون. الا أن بعض الأشخاص يمكن أن يرتكبوا اخطاء في هذا المجال أي أنّهم يقومون باختيار أطعمة غنية بالبروتين والدهون غير الصحية تنعكس سلباً على صحتهم وخصوصاً على القلب. فالدهون تقوم برفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي الى مشاكل في الشرايين الذي من شأنه أن يعرض القلب للكثير من المشاكل تصل أحياناً لحد الاصابة بسكتة قلبية.

فلا تستهيني بهذا الأمر، واذا كنت معرضة للاصابة بمشاكل صحية أو تعانين من هذا الأمر بالوراثة، فتجنّبي حمية الكيتو المرتكزة على البروتينات والدهون، او احرصي على زيادة حركتك بشكل كبير ونشاطك البدنيّ لكي لا تتراكم الدهون في جسمكِ.

وبكل الأحوال، من الأفضل ان تستشيري طبيبك أو أخصائية التغذئة قبل اتباع أي حمية غذائية من أجل تحديد النظام الصحي الأفضل لك بحسب حاجة جسمك والحصول على نتيجة فعالة دون أن ينعكس هذا النظام سلباً عليك وعلى صحتك.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

للمزيد من المواضيع عن مشكلة انتفاخ البطن اضغطوا على هذه الروابط: 

ما هو الوزن المثالي بحسب الطول؟

رجيم صحي ومتوازن يساعد على التخلّص من إنتفاخ البطن

هل انتفاخ البطن هو أحد أعراض مشاكل الكلى؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟