3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

العناية بالرشاقة واللياقة البدنية تعتبر من الأمور الأساسية في حياة كل إنسان ولا بد من التركيز على النظام الغذائي الصحي الذي يبتعه المرء في حياته اليومية. وفي هذا النظام، تجدر الإشارة إلى أهمية الخضار المحضرة بطريقة صحية. تعرفوا معنا في هذا المقال عبر موقع صحتي على أفضل طريقة عمل الخضار للرجيم.

 

الطريقة الأولى

 

تقوم الطريقة الأولى على جمع الخضار التي ترغبون بتناولها في وعاء متوسط الحجم بعد تقطيعها إلى قطع صغيرة أو متوسطة الحجم. ضعوها في وعاء مليء بالماء، واتركوها على النار حتى الغليان. ومن ثم حضّروا الصلصة الخاصة بها من خلال مزج ملعقة صغيرة من الكزبرة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وعصير الليمون ورشة الملح ورشة الفلفل، لتضيفوها إلى الخضار السابقة. بعد إخراج الخضار من الماء الساخن وتبريدها بالماء البارد، ضعوها في صينية متوسطة الحجم، وأدخلوها إلى الفرن على حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية. 

 

الطريقة الثانية 

 

لتحضير الخضار المناسبة للرجيم، كل ما عليكم فعله هو أن تختاروا أنواع الخضار التي تريدون تناولها، ومن ثم قوموا بتقطيعها إلى قطع صغيرة وضعوها في الصينية بشكل متراص، وأضيفوا فوقها البهارات وزيت الزيتون والكزبرة واغمروها بالماء لمنع إلتصاق الخضار بالصينية. وبعد ذلك أدخلوا الصينية إلى الفرن لتصبح جاهزة للتقديم بعد حوالى نصف ساعة.

 

الطريقة الثالثة

 

هذه طريقة أخرى تساعدك على تحضير الخضار للرجيم، حيث يمكنكم أن تضعوا الخضار التي اخترتم أن تتناولوها، في وعاء متوسط الحجم، ومن ثم أضيفوا إليها الزيت والملح والفلفل، واستمروا بتحريكها إلى أن تنضج بالكامل، ثم أضيفوا كوباً من الماء واتركوها على النار حتى تغلي وتصبح جاهزة للتقديم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تناول الخضار لرجيم مثالي:

 

هل تعتبر البطاطس المسلوقة مفيدة للرجيم؟

كيف تطبّقين رجيم الكوسا في حياتك اليومية؟

فوائد لم تعرفيها من قبل عن الخرشوف وقدرته على التخسيس!

‪ما رأيك ؟
من انوثة