4 أنواع من الأطعمة تحدّ من الشهية!

4 أنواع من الأطعمة تحدّ من الشهية!

رؤى معلوف

الشهية الدائمة هي التي تزيد من الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام والشراب، ما يعدّ من الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن والمعاناة من البدانة المفرطة التي تهدد بالإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة. وللحدّ من هذه المشكلة، سوف نعرض لكِ عبر موقع صحتي، بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها بصورة دوريّة لكونها تساهم في الحدّ من الشهية:

1
أطعمة تحدّ من الشهية

الشوفان

 

يحتوي الشوفان على كميات عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع، كما أن هذه الحبوب هي من أنواع الكربوهيدرات البطيئة الهضم التي تساعد على حرق الدهون من جهة، إضافة الى الحدّ من كميات الكولسترول الضار في الجسم من جهة أخرى.

2
أطعمة تحدّ من الشهية

التفاح

 

يتميّز التفاح بغناه بنسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، والتي تمنح الجسم الإحساس بالشبع، مقابل القليل من السعرات الحرارية وكمية كبيرة من الماء، وهنا نشير الى أنه ينصح بتناول التفاح بقشره حيث أن فائدته الأساسية تكمن في القشر.

3
أطعمة تحدّ من الشهية

اللبن

 

اللبن يزوّد الجسم بالكثير من البروتين الذي يساعد على سدّ الشهية، إضافة إلى الكالسيوم، كما أنه وبإضافة كميات قليلة من الفاكهة إليه، فإن تناوله يصبح بمثابة الحصول على وجبة خفيفة صحيّة ومثاليّة.

4
أطعمة تحدّ من الشهية

الأفوكادو

 

من مميزات الأفوكادو أنه يحتوي على معدلات عالية من الألياف القابلة للذوبان، والأحماض الدهنية غير المشبعة، ما يجعله مثالياً لأنه يستغرق الكثير من الوقت لهضمه ما يزيد من شعور الجسم بالشبع، وبالتالي يقلل الحصول على كميات إضافية من الطعام.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق إنقاص الوزن:

حمية دوكان أو حمية البروتيين

الأعشاب البحرية... وصفة سرّيّة لإنقاص الوزن

البطاطا الحلوة كفيلة بإنقاص وزنكم... فلا تفوتوا تناولها!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا