4 أنواع من الجبن يمكن تناولها في الكيتو دايت

4 أنواع من الجبن يمكن تناولها في الكيتو دايت

الكيتو دايت هو نظام غذائي عالي الدهون (70 إلى 80%)، معتدل البروتين، ومنخفض الكربوهيدرات، يتم اتباعه لفترة قصيرة. الهدف الرئيسي هو تغيير الكيمياء الحيوية في جسم الإنسان، أي تغيير مصدر الطاقة من حرق الكربوهيدرات في المقام الأول إلى مصدر يحرق الدهون. فما هي أنواع الأجبان المسموح بها؟

1

- جبن الماعز

يوفر حوالي 1 أونصة من جبن الماعز 90 سعرة حرارية، و 0.2 جرام من الكربوهيدرات، و 6 جرام من البروتين، و 7 جرام من الدهون. هذا ويحتوي الجبن المصنوع من حليب الماعز على كمية أقل من اللاكتوز (السكر الموجود بشكل طبيعي في منتجات الألبان) والبروتينات التي تختلف عن حليب البقر، مما يسهل عملية الهضم.

2

- الجبنة الزرقاء

الجبنة الزرقاء يمكن تناولها في الكيتو دايت، فقطعة صغيرة (1/3 أوقية) تحتوي على 32 سعرة حرارية و 0.2 جرام من الكربوهيدرات و 2 جرام من البروتين و 2.5 جرام من الدهون.

3

- جبنة الكريمة

هو النوع المفضل لدى الأشخاص الذين يتبعون رجيم كيتو الغذائي، ويعود ذلك إلى كمية الدهون الكبيرة. فملعقة واحدة  تحتوي على 51 سعرة حرارية وعلى 0.8 جرام من الكربوهيدرات ، وأقل من 1 جرام من البروتين ، ولكن 5 جرام من الدهون. هذا يعني أنها إضافة رائعة لأي وجبة خفيفة تحتاج إلى المزيد من الدهون.

4

- جبنة البارميزان

البارميزان المبشور مثالي لإضافة نكهة مالحة وجوزية إلى الأطعمة. تحتوي ملعقة كبيرة من البارم المبشور (26 سعرة حرارية) على 0.9 جرام من الكربوهيدرات و 1.8 جرام من البروتين و 1.7 جرام من الدهون. ويمكن استخدام هذا النوع من الجبن في عدد كبير من السلطات والأطباق الشهية.

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة