4 عصائر طبيعية مثاليّة للرجيم... تعرّفوا عليها!

4 عصائر طبيعية مثاليّة للرجيم... تعرّفوا عليها!

لتحقيق خسارة الوزن الزائد بفعالية، من المفيد الإنتظام على شرب العديد من أنواع العصائر الطازجة بشكل يومي خلال الحميات المعتمدة، ما يمدّ الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الضرورية له من جهة، ويسرّع عملية التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية من ناحية أخرى. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء على أبرز العصائر الطبيعية المفيدة للرجيم.

 

عصير الجريب فروت والجزر

 

من مميزات الجزر أنه منخفض في السعرات الحرارية مقابل غناه بالألياف الطبيعية التي تمنح الجسم الإحساس بالشبع لفترات أطول. أما بالنسبة الى الجريب فروت فهو من الفواكه الأساسية التي تساعد على تنظيم عملية الهضم والتي تساهم في تسهيل حركة الأمعاء وتفعيل حرق السعرات الحرارية. وهنا نشير الى أن تناول عصير الجريب فروت والجزر مرتين في اليوم هو خطوة فعّالة لتعزيز الإحساس بالشبع وكبح الشهيّة، وبالتالي الحدّ من تناول الوجبات الدسمة، فضلاً عن تسريع عملية حرق الدهون في منطقة البطن بالتحديد.

 

عصير الليمون والنعناع

 

من فوائد عصير الليمون أنه غنيّ بالأحماض الطبيعية التي تعمل على سدّ الشهية، كما أنه يحتوي على مادة البكتين التي هي ضرورية خلال عملية حرق الدهون. ولنتائج مثالية في التنحيف، لا تترددي بإضافة النعناع الطازج الى هذا العصير وشرب كوب يومياً على الأقلّ، بهدف تطهير الجسم من السموم والحدّ من الرغبة على تناول الحلويات الدسمة والغنيّة بالسعرات الحرارية.

 

عصير البرتقال

 

عصير البرتقال هو عبارة عن مشروب غذائي صحّي ومتكامل وقليل في السعرات الحرارية، وما يميّزه أنه من العناصر الغنيّة بالفيتامينات C وA والبوتاسيوم والألياف الطبيعية والبروتينات والمغنيسيوم وحمض الفوليك، إضافة الى العديد من المعادن الضرورية لصحّة الجسم. وخلال الرجيم من المفيد الحصول على هذا العصير الطبيعي يومياً من جون أيّ سكر مضاف، ما يساعد على تطهير الجسم وتنظيم معدلات الكوليسترول فيه.

 

عصير الرمان

 

بطبيعته يحتوي الرمان على البروتينات والفيتامينات C وK ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من أمراض القلب والسرطان. كما أن الإنتظام على تناول عصير الرمان الطبيعي يومياً يقلل من تكوّن الدهون في الجسم، مما يجعله مثالياً في عملية إنقاص الوزن.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد العصائر الطبيعية:

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

عصير الخيار يحمي الصحة ويعزز الجمال

ما هو تأثير عصير التوت البري على المسالك البولية؟

‪ما رأيك ؟