5 أخطاء تفشل الكيتو دايت وتزيد الوزن... تجنّبوها!

5 أخطاء تفشل الكيتو دايت وتزيد الوزن... تجنّبوها!

قد يبدو رجيم الكيتو من الأنظمة الغذائيّة السهلة لذلك فإنّ الإقبال عليه شائعٌ، خصوصاً وأنّه يعتمد على تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الدّهون مقابل التقليل بشكلٍ كبير من الكربوهيدرات. ويساعد الكيتو دايت على فقدان الوزن بشكلٍ صحّي وسريع شرط الإلتزام ببعض القواعد الهامّة لضمان نجاح الرّجيم.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الأخطاء الشائعة التي يتمّ الوقوع بها والتي تعيق عمليّة فقدان الوزن وتتسبّب بفشل الرّجيم.

1
الإكثار من البروتين

الإكثار من البروتين

يعمد البعض إلى الإكثار من تناول البروتين عند اتّباع الكيتو دايت، إلا أنّ ما يجب فعله هو ضرورة إيجاد مصادر للدّهون النقيّة التي لا تشمل البروتين مثل الزبدة أو الزيوت الصحّية من أجل اتّباعٍ صحيح لنظام الكيتو دايت. وتناول القليل من البروتين في الحمية لم يسبّب أي مشكلة.

2
التقليل من الدّهون

التقليل من الدّهون

يعتمد نظام الكيتو دايت بشكلٍ أساسيّ على الدّهون لذلك فإنّ عدم تناول كمّياتٍ كافيةٍ من الدّهون لن يفي بالغرض. ويُشار إلى أنّ الدّهون مشبّعة لذلك فإنّ تناولها يقلّل من إقبال الجسم على تناول الكربوهيدرات الأمر الذي يساعده على البقاء في الحالة الكيتوزيّة إضافة إلى تعزيز حرق الدّهون في الجسم.

3
الإفراط في السعرات الحراريّة

الإفراط في السعرات الحراريّة

من الأمور المضلّلة التي يتمّ التداول بها هو إمكانيّة تناول كلّ ما نريد عند اتّباع حمية الكيتو، إلا أنّ هذا ليس صحيحاً؛ فرغم أنّ الدّهون يجب أن تشكّل الجزء الأكبر من النّظام الغذائي المتّبع إلا أنّ تزويد الجسم بسعراتٍ حراريّة أكثر ممّا يحرق يؤدّي إلى زيادة الوزن وليس إلى فقدانه ويتمّ تخزين السّعرات على شكل دهون.  

4
التّغاضي عن شرب الماء

التّغاضي عن شرب الماء

يُعدّ شرب الماء من أساسيّات أيّ نظامٍ غذائي خصوصاً إذا كان يهدف لفقدان الوزن، فالتّغاضي عن اتّباع هذه العادة الصحية يؤدّي إلى إبطاء التمثيل الغذائي وبالتالي يصعب فقدان الوزن. ويُنصح عند اتّباع الكيتو دايت بشرب ما لا يقلّ عن ليتر ونصف من الماء يومياً لمساعدة الجسم على توزيع المواد الغذائيّة وطرد السموم وحرق الدّهون.

5
عدم النّوم بشكلٍ كافٍ

عدم النّوم بشكلٍ كافٍ

يُعتبر الحصول على قسطٍ كافٍ من النّوم من الأمور المهمّة التس تساعد على فقدان الوزن، عن طريق تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم وتقليل التوتّر والتّخفيف من كمّية الطّعام المستهلكة إضافة إلى المساعدة على الإلتزام بالرّجيم الغذائي بشكلٍ أكبر. 

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:


‪ما رأيك ؟
من انوثة