5 سناكات مُناسبة لمتبعي الكيتو دايت... ما هي؟

5 سناكات مُناسبة لمتبعي الكيتو دايت... ما هي؟

يُمكن تعريف الكيتو دايت بأنّه رجيمٌ يفرض اتّباع نظامٍ غذائيّ مُنخفض الكربوهيدرات ومُرتفع الدّهون والبروتين؛ حيث يقلّ مقدار تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الكربوهيدرات وتغييرها بالدهون فتقلّ نسبة الكربوهيدرات التي تدخل إلى الجسم ما يضع الجسم في حالةٍ تُسمّى الكيتوزية.


هذا الرجيم يجعل الجسم أكثر فعاليّة في عمليّة تكسير جُزيئات الدّهون وتحويلها إلى كيتونات لتوفير الطّاقة، وبالتالي فقدان الوزن بشكل سريع، ولكن لا بدّ من استشارة الطّبيب أو أخصائي تغذية قبل اتّباعه تفادياً لاحتماليّة عدم تحمّله من قِبل الجسم.


ولأنّ الكيتو دايت لا يُفضّل فيه تناول وجباتٍ كثيرة، نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض السناكات التي يُمكن اللجوء إليها خلال اتّباع هذا الرجيم.

1
بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس

تُعتبر مصدراً غنيّاً بالدّهون الصحّية والألياف والقليل من البروتين، ويُمكن تسميتها باللب السوري غير المملح. ويُشار إلى أنّ 205غ. من بذور عباد الشمس يحتوي على 190 سعرة حراريّة و15غ.  من الدهون، و7غ. كربوهيدرات، و2غ. من السكر، و360 ملغ. صوديوم.

2
الزيتون

الزيتون

إنّ 10 حبّات من الزيتون المُخلّل سناك جيّد في الكيتو دايت؛ بفضل غناه بالصوديوم الهامّ لاستمرار حالة الكيتوزية التي يدخلها الجسم لحرق الدّهون المُخزّنة، كما أنّ نقص الصوديوم يُضاعف خطر الإصابة بالجفاف والإمساك. والكمّية المذكورة تمدّ الجسم بـ71 سعرة حراريّة.

3
البيض المدحرج

البيض المدحرج

يحتوي البيض المسلوق على نسبةٍ جيّدةٍ من البروتين والدّهون ونسبةٍ قليلةٍ من الكربوهيدرات، ويُمكن تناول بيضتين مسلوقتين أو بيضةٍ واحدةٍ مع نوعٍ آخر من السناك في القائمة. ولكي يُصبح البيض وجبةً تُناسب الكيتو دايت يُمكن تحويله إلى وجبة بيضٍ مدحرج في السّمن البلدي أو الزّبد النّباتي.

4
سلطة البيض

سلطة البيض

لصنع سلطة البيض التي يُمكن تناول كسناك في الكيتو دايت، لا بدّ من سلق بيضةٍ واحدة ثمّ إضافة الخضار الورقيّة المُفضّلة مثل الجرجير والخس والبقدونس وغيرها، وإضافة خلّ التفاح أو الليمون مع الملح والكمّون والتوابل المُفضّلة.

5
الزبادي اليوناني بالقرفة واللوز

الزبادي اليوناني بالقرفة واللوز

يُحضَّر من خلال خلط كوبٍ صغير من الزبادي اليوناني مع ملعقةٍ كبيرة من اللوز النيء غير المُحمّص أو المُملح، مع نصف ملعقةٍ صغيرةٍ من القرفة، للحصول على سناك مُناسب للكيتو دايت يُعزّز الشّعور بالشّبع السريع ولفترةٍ طويلة ولا يؤدّي إلى زيادة نسبة الكربوهيدرات أو السكر في الحمية. 

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا