5 عادات تقف عائقاً أمام خسارة الوزن خلال الرجيم!

5 عادات تقف عائقاً أمام خسارة الوزن خلال الرجيم!

عادات تمنع خسارة الوزن

على الرغم من أن الحميات الغذائية والإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية هي من الأمور الاساسية التي تساهم في خسارة الوزن، إلا أن هذه الخطوات الصحيّة قد لا تنجح في بعض الأحيان نتيجة بعض الظروف المجتمعة، ما يؤدي الى ثبات الوزن وعدم خسارة الكيلوغرامات الذي يسبب حالات من الإحباط الشديد والعودة الى العادات الغذائية السيئة التي تقود الى إكتساب الوزن بشكل أكبر. فما هي أسباب عدم فقدان الوزن خلال الرجيم؟ الجواب المّفصل تابعوه في هذا الموضوع.


1- الحرمان من بعض الاطعمة

 قد يلجأ البعض الى تقليل كميات الطعام ما يساهم في خسارة وزنهم بشكل أسرع، ويدفعهم بالتالي الى الإمتناع عن الطعام لفترات طويلة أو تفادي أنواع محددة، من دون مراعاة أن هذه العادات تدفع الجسم الى الشعور بالحرمان ليقوم بالدفاع عن نفسه عن طريق تخزين أغلب الطعام، الذي يحصل عليه في صورة دهون، خوفًا من تعرّضه للجوع. وهنا نشير الى أنه ولتفادي هذه الحالة يجب الإنتظام على تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم وتجنب الشعور بالجوع.

 

2- الإنقطاع عن ممارسة التمارين الرياضية

الحمية الغذائية وحدها لا تكفي، لذلك إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك والحفاظ على صحتك، فمن الضروري الإنتظام على ممارسة التمارين الرياضية إلى جانب الإلتزام بنظام بغذائي متوازن، حيث أن هذه التمارين تساعد على تقوية العضلات وتمنح الجسم الطاقة والحيوية، فضلاً عن حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية.


3- عدم شرب كميات كافية من الماء

التغاضي عن شرب المياه خلال الرجيم يعيق عملية خسارة الوزن، لذلك وللوصول الى هدفكِ في خسارة الوزن، إحصلي على كميات كافية من المياه بصورة يومية بمعدل لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً وأكثر، وذلك لتحسين أداء الجهاز الهضمي وزيادة معدل عملية الأيض، وبالتالي مساعدة الجسم على حرق الدهون الزائدة.

 

4- إعتماد روتين غذائي ثابت

إن الإستمرار على نفس النظام الغذائي لفترة طويلة ومتواصلة يؤدي الى إعتياد الجسم على هذا الروتين، وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي يحرقها، الذي يترجم بعدم خسارة الوزن. لذلك ينصح بكسر النظام الغذائي وتناول وجبة دسمة مرة أسبوعياً حتى لا يعتاد الجسم على الأطعمة الخفيفة.

 

5- عدم النوم لفترات كافية

لضمان نجاح عملية تقليل الوزن، يجب الحرص على النوم لمدة 8 ساعات متواصلة خلال الليل، لأن هذه الخطوة تساهم في إتمام عملية حرق الدهون الزائدة بشكل سليم، مع الإشارة الى أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة الشراهة والشعور بالجوع.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن مخاطر الرجيم:

7 مشاكل تسبّبها خسارة الوزن غير الصحّية

تنبهوا من مخاطر الرجيم غير الصحي!

إنتبهي من إصابة ابنتك المراهقة بهوس الريجيم

‪ما رأيك ؟