5 عادات يومية تفسد الرجيم... أوقفوها فوراً!

5 عادات يومية تفسد الرجيم... أوقفوها فوراً!

يعتقد البعض أنّ الرجيم يجب أن يقوم على الحرمان من الطعام وممارسة الرياضة من دون التعديل بنمط الحياة المتبع في ما يتعلّق ببعض العادات البسيطة. إلا أنّ اكتساب الوزن الزائد وعدم نجاح الرجيم عادةً ما يعود إلى بعض العادات اليوميّة الخاطئة التي لا بدّ من أخذها بعين الإعتبار وتغييرها.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أهمّ العادات اليوميّة التي تفسد عملية فقدان الوزن والتي ينبغي تغييرها لإنجاح الرجيم.

1
إهمال وجبة الفطور

إهمال وجبة الفطور

يعمد البعض إلى الإغفال عن تناول وجبة الفطور الصباحيّة في محاولة لعدم تزويد الجسم بسعرات حراريّة إضافيّة ولحرق السعرات الموجودة.

ولكنّ هذه الطريقة غير صحّية خصوصاً وأنّها تعزّز الشعور بالجوع طوال اليوم ممّا يدفع الجسم إلى طلب كميات كبيرة من الطعام غير الصحي.

2
عدم تناول وجبات خفيفة

عدم تناول وجبات خفيفة

يُنصح بتناول وجبات خفيفة صحّية بين الوجبات الأساسيّة، في محاولة للحدّ من الشعور بالجوع وتزويد الجسم بنسبة محدودة من السعرات الحرارية في الوقت نفسه.

يُفضّل في هذا الإطار التركيز على الوجبات الخفيفة الغنيّة بالبروتين التي تعزّز من حرق الدهون وتساعد في السيطرة على الشهية طوال اليوم.

3
التركيز على الأطعمة قليلة الدسم

التركيز على الأطعمة قليلة الدسم

يعود التركيز على الأطعمة قليلة الدسم والإكثار منها في الرجيم بنتائج عكسيّة، خصوصاً وأنّها لا تعني بالضرورة أنها تحتوي على نسبة أقلّ من السعرات كما هو متعارف لدى البعض.

يُشار إلى أنّ استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة قليلة الدسم والحلويات يدفع إلى استهلاك نسبة أكبر من السعرات الحرارية.

4
الحرمان من الطّعام

الحرمان من الطّعام

يلجأ البعض إلى أسلوب الحرمان من الأطعمة المفضّلة، إلا أنّ هذه الطريقة تأتي بنتائج عكسيّة حيث أنّ ذلك يؤدّي في نهاية المطاف إلى تناول هذه الأنواع من الطعام بكميات كبيرة ومن دون وعي.

يمكن تناول الأطعمة المفضّلة حتى لو كانت غنية بالدهون والسكريات لمرة واحدة في الأسبوع وبكمية معتدلة.

5
عدم ممارسة الرياضة

عدم ممارسة الرياضة

لا تساعد ممارسة الرياضة على حرق الدهون والسعرات الحراريّة في الجسم إنّما تساهم أيضاً في السيطرة والتحكّم بالشّهية، بالإضافة إلى فوائدها في شدّ الجسم ونحته وحمايته من الترهلات المرافقة لعمليّة فقدان الوزن.

كما تساعد الرياضة على تحسين المزاج وتقوية الإرادة للإستمرار بالرجيم رغم كلّ الصعوبات.

لمزيد من النصائح لتحقيق خسارة الوزن تابعوا هذه المواضيع من صحتي:


‪ما رأيك ؟
من انوثة