5 مراحل لتطبيق رجيم الخسّ... إكتشفوها معنا!

5 مراحل لتطبيق رجيم الخسّ... إكتشفوها معنا!

هل تسعين الى تطبيق رجيم الخس فقط؟ هذه الحمية الغذائية التي يعتبرها الكثيرون نوعاً من الجنون التي ستفقد الجسم الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها هي من أفضل الحميات التي تساعد على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم من دون أي أذى على الصحة، لأنّ الخس يحتوي على الكثير من الفيتامينات والالياف والمعادن التي يحتاجها الجسم يومياً.

 

فاذا كنتم تبحثون عن رجيم قصير الأمد، سهل وبسيط ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي والتعرّف على رجيم الخس فقط.

 

كيفية تطبيق رجيم الخس فقط

 

يقوم رجيم الخس فقط على 5 مراحل تمتد كل مرحلة على يومين وتختلف المأكولات التي يمكن التركيز عليها في كل مرحلة على النحو التالي: 

 

- المرحلة الأولى: يمكن في هذه المرحلة ينصح بتناول كوب كبير من الماء قبل تناول الفطور التذي يجب ان يكون مؤلفاً من نصف خسّة على الفطور مقطعة الى قطع رفيعة مع القليل من الملح وعصير الحامض كما يمكم اضافة بعض الأعشاب اليها كالبقدونس، النعنع، الأوريغانو مع كوب من القهوة غير المحلاة. ومن ثم يتم تناول الوجبات الاخرى بطريقة عادية مع مراعاة التخفيف من السعرات الحرارية فيها.

 

- المرحلة الثانية: في هذه المرحلة يجب استبدال الفطور والعشاء بسلطة الخس، على أن يتم استكمال اليوم الباقي بالشكل الطبيعي مع القليل من السعرات الحرارية والكثير من الماء.

 

- المرحلة الثالثة: هذه المرحلة تمتد على 3 أيام، وفيها يتم استبدال الوجبات الثلاث بسلطة الخس بقدر ما تريدين، مع الامتناع عن أي طعام آخر.

 

- المرحلة الرابعة: هذه المرحلة مطابقة للمرحلة الثانية من الرجيم، فخلال يومي المرحلة الرابعة يمكن تناول الخسّ فقط للفطور والعشاء مع تناول الغداء الحرّ.

 

- المرحلة الخامسة: في اليومين الأخيرين يكونان مطابقان تماماً لليومين الاولين بحيث يتم الاعتماد على الخس في الوجبة الصباحية فقط.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من حميات الخضار:

 

3 طرق مختلفة لتحضير الخضار للرجيم!

اتبعي حمية اليومين لخساة وزن سريعة

نصائح تحقق لك حلم الرشاقة من دون إتباع أي رجيم!

‪ما رأيك ؟