5 مشروبات دافئة للتخسيس قبل النوم... والنتيجة مذهلة!

5 مشروبات دافئة للتخسيس قبل النوم... والنتيجة مذهلة!

للسوائل حصة كبيرة في دعم عملية إنقاص الوزن وتسريعها، خصوصاً عند إتباع دايت حيث نبحث خلاله عن المواد المفيدة والتي تساعدنا على حرق الدهون أسرع.

لذا لا بد من التعرف على هذه القائمة من المشروبات الدافئة المنوعة، والتي يمكنك شربها قبل الخلود الى النوم لدعم الجسم في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة والمزعجة.

ولكن بالطبع عليك الإمتناع عن زيادة كل أنواع السكر حتى الإصطناعي منها على هذه المشروبات، لضامن الحصول على النتيجة المطلوبة.

1

الشاي الأخضر:

من المعروف أنّ للشاي الأخضر الكثير من الفوائد الصحية، ويحتوي على مجموعة من العناصر التي تساعد الجسم على خسارة الوزن وحرق الدهون.

لذا يعتبر هذا الشاي من المشروبات الدافئة التي يمكن شربها قبل النوم، فكمية الكافيين الموجودة فيه أقل من الشاي الأسود، لذا لن يسبّب لك الأرق خلال ساعات الليل.

2

الكزبرة:

قد تستغربين ولكن للكزبرة فعالية مذهلة في إنقاص الوزن وتخسيس الخصر، كما أنّها غنية بالألياف وكمية كبيرة من الفيتامينات.

فلا تترددي في وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الكزبرة اليابسة مع ملعقة صغيرة من الينسون، وبعد غليها جيداً على النار يمكنك أخذ هذا المشروب الدافئ بعد التوقف عن تناول الطاعام بساعة، وقبل الخلود الى النوم.

3

الزنجبيل والقرفة:

جميعنا نعلم أن لكل من الزنجبيل والقرفة فوائد متعددة لا بد من الإستفادة منها، وكذلك من ناحية التخسيس خلال إتباع حمية غذائية صحية.

لذا يمكنك تحضير مشروب الزنجبيل والقرفة الدافئ قبل الخلود الى النوم خلال الليل، كما يُتيح لكِ إضافة القليل من عصير الليمون معه.

4

الهندباء:

نعم الهندباء من بين المواد الطبيعية التي يمكنك من خلالها خسارة الوزن، لا فقط عن طريق تناولها بل من خلال المشروب الدافئ منها.

كل ما عليك فعله الحصول على أوراق الهندباء الطازجة أو حتى اليابسة، وغليها جيداً بالماء ومن ثمّ سكبها في كوب لشربها قبل النوم.

بالتأكيد يمكنك إضافة بعض المواد معها لتغيير طعم المشروب، مثل النعناع، الزنجبيل، القرفة أو الينسون.

5

البابونج:

عدا عن أنّه من الأعشاب التي تساعد على النوم طيلة فترة الليل والشعور بالراحة، فللبابونج فعالية لتخسيس الجسم أيضاً.

وذلك يعود لوجود عناصر معيّنه فيه تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، كما يعمل على التخلص من إحتباس الماء في الجسم.

إدعمي الرجيم مع هذه الأكلات التي تساعدك على خسارة الوزن أسرع: 

كيف يفيدكم تناول السبانخ للتخسيس؟

هل يساعد تناول خلّ التفاح في إنقاص الوزن؟

حقائق غذائية وفوائد صحية تجعل الفراولة جيدة جداً للرجيم

‪ما رأيك ؟
من انوثة