6 أسباب تشجّع على تناول الرمان في الرجيم!

6 أسباب تشجّع على تناول الرمان في الرجيم!

يُعتبر الرمان من الفواكه المميزة التي يتمّ اللجوء إليها نظراً لطعمها اللذيذ إضافة إلى الفوائد التي يمكن الحصول عليها بمجرد تناول ثمرة واحدة منها.

ورغم الجهد الذي يتطلّبه تناول الرمان نظراً لضرورة تقشير الثمرة للحصول على الحبيبات داخلها، إلا أنّ ذلك يستحقّ العناء خصوصاً عند الإطّلاع على فوائد الرمان الخاصة بالرجيم وإنقاص الوزن في هذا الموضوع من موقع صحتي.

1
تعزيز الشعور بالشبع

تعزيز الشعور بالشبع

يحتوي الرمان على الألياف الغذائيّة التي يُنصح بالتزوّد بها في أيّ رجيم متّبع لإنقاص الوزن، نظراً لقدرتها على تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء لفترةٍ طويلة من الوقت، وبالتالي الحدّ من كمّيات الطعام المتناولة والمساهمة في إنقاص الوزن بشكلٍ صحّي.

2
تحسين عمل الجهاز الهضمي

تحسين عمل الجهاز الهضمي

نظراً لغناه بالألياف الغذائيّة، فإنّ الرمان يساهم في تحسين عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء من ناحية تعزيز عملية التمثيل الغذائي والوقاية من مشاكل عسر الهضم والغازات والإنتفاخات والإمساك والتي تشكّل عائقاً أمام إنقاص الوزن بشكلٍ صحّي وسليم.

3
غني بالفيتامينات

غني بالفيتامينات

يُعتبر الرمان من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائيّة الهامة والضروريّة للجسم لتعزيز صحّته، وخصوصاً فيتامينات C وB وA. ويمكن لأيّ غذاء غني بالفيتامينات والمعادن والمركبات المفيدة أن يكون جيّداً للرجيم لأنّه بذلك يدعم عملية إنقاص الوزن عن طريق تعويض كلّ ما يخسره الجسم في هذه العمليّة.

4
منخفض السعرات الحراريّة

منخفض السعرات الحراريّة

يُنصح بالحدّ من نسبة السعرات الحراريّة المتناولة في أيّ رجيمٍ لإنقاص الوزن، والحرص على عدم تخطّي النسبة الموصى بها يومياً. لذلك فإنّ تناول الرمان في أيّ رجيم يُعتبر خياراً صحّياً لأنّه منخفض السعرات الحراريّة كما أنّه منخفض في نسبة الدّهون التي يحتوي عليها.

5
غني بالماء

غني بالماء

يحتوي الرمان على نسبةٍ جيّدة من الماء تساعد في زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، والتخلص من السموم المتراكمة داخله عن طريق التبوّل. ويُشار إلى أنّه يُنصح بالإكثار من شرب الماء خصوصاً عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن لما للماء من تأثيرٍ فعال في تعزيز عمليّة حرق الدهون وتعزيز الشعور بالشبع.

6
مكافحة السمنة

مكافحة السمنة

يمكن استخدام الرمان عن طريق تناوله أو شرب عصيره كوسيلةٍ لمكافحة السمنة وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وبعض المركبات التي تفيد في علاج الوزن الزائد وتساعد في التخلّص من البدانة في وقتٍ قصير. 

لقراءة المزيد عن الرمان والرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

هل يفيد تناول الرمان لانقاص الوزن؟

تخلصوا من دهون الكرش والخصر باستخدام الرمان

اخسري الدهون المتراكمة في جسمك مع قشر الرمان

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا