6 حيل ذكيّة لتعزيز الشعور بالشبع ومحاربة الجوع!

6 حيل ذكيّة لتعزيز الشعور بالشبع ومحاربة الجوع!

إنقاص الوزن ليس عمليّة سحريّة يتمّ فيها التخلّص من الوزن الزائد والوقاية من السمنة، بل إنّه نمط حياة يجب أن يعتاد عليه الجسم من خلال التزام بعض العادات الصحية التي لا تؤدّي إلى زيادة في الوزن.

نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي حيل ذكيّة تساهم في تعزيز الشعور بالشبع وتدعم أيّ رجيم غذائي لإنقاص الوزن.

1
شرب الماء

شرب الماء

الإكثار من شرب الماء يُعتبر من أهمّ الحيل التي تساعد على محاربة الجوع وتجعل المعدة تشعر بالشبع سريعاً من دون الحاجة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام، كما أنّها تُبقي الجسم في حالة من التوازن وتساعد على طرد السموم وتنقية الجسم.

2
عدم تفويت الفطور

عدم تفويت الفطور

يعتقد البعض أنّ تفويت وجبة الفطور الصباحيّة يقلّل السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم، إلا أنّ هذه العادة ليست صحّية أبداً في أيّ رجيم غذائي. إهمال تناول الفطور يجعل الجسم يشعر بالجوع طوال اليوم بالإضافة إلى زيادة خطر التعرّض لسوء التغذية والإجهاد والتعب.

3
أخذ قيلولة

أخذ قيلولة

قد يكون الدماغ العدوّ الأكبر لإنقاص الوزن إذ يمكن أن يتسبّب التفكير المفرط بالجوع والطعام بإفساد الرجيم. لذلك يُنصح بأخذ قيلولة للتوقف عن التفكير بالشعور بالجوع، إضافة إلى أنّ الراحة تلعب دوراً إيجابيّاً في الرجيم من خلال تأمين استرخاء الجسم وتحسين المزاج وتقليل إفراز هرمونات التوتر والإجهاد.

4
تناول الخضار

تناول الخضار

يُنصح بالتركيز على تناول الخضار الطازجة في أيّ رجيم غذائي لإنقاص الوزن، ويمكن اللجوء إليها كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية. هذه الحيلة من شأنها أن تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضروريّة إضافة إلى احتوائها على نسبة جيّدة من الماء مقابل سعرات حراريّة قليلة.

5
التركيز على البروتين

التركيز على البروتين

يمكن اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون وتكون غنيّة بالبروتين في الوقت نفسه، لتعزيز الشعور بالشبع ومحاربة الجوع. حيلة تناول البروتين من شأنها أن تقلّل من الشعور بالجوع بين الوجبات وبالتالي تقلّل نسبة السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم.

6
تناول الألياف

تناول الألياف

تتعدّد الأطعمة الغنيّة بالألياف والتي يُنصح باللجوء إليها في أيّ رجيم غذائي خصوصاً إذا كان الهدف منه إنقاص الوزن. فوظيفة الألياف ملء المعدة وهي مهمّة لكبح الشهية وتقليل الرغبة في تناول المزيد من الطّعام مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحراريّة.

اقرأوا المزيد عن طرق تحقيق الشبع من خلال الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة