7 عصائر طبيعيّة تنقص الوزن... جرّبوها!

7 عصائر طبيعيّة تنقص الوزن... جرّبوها!

يمكن لبعض العصائر أن تساعد في التخلّص من الوزن الزائد، عند تناولها بانتظام واعتدال ضمن أيّ رجيم لإنقاص الوزن وإدخالها في برنامج منظّم تبعاً للأطعمة التي يتمّ استهلاكها يومياً.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العصائر التي تنقص الوزن، والتي يمكن إدخالها ضمن الرجيم.

1
عصير الجزر

عصير الجزر

يُعتبر من العصائر الطبيعيّة المثالية التي يمكن اللجوء إليها في أيّ رجيم غذائي، نظراً لأنّه قليل السعرات الحرارية ومليء بالألياف التي تعزّز الشعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة، ممّا يساهم في كبح الشهية ويحدّ من كمية الطعام المتناولة في اليوم.

2
عصير الخيار

عصير الخيار

يتميّز الخيار بأنّه من الخضار التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ممّا يجعله خياراً مناسباً للرجيم، خصوصاً إذا تمّ تناول عصيره. فعصير الخيار يُعدّ جيداً في حرق الدهون ومحتواه من الماء فيه يجعل منه قليل السعرات الحراريّة. كما أنّ الألياف في الخيار تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

3
عصير الرمان

عصير الرمان

من العصائر المثالية التي تساعد على فقدان الوزن، نظراً لاحتواء الرمان على مضادات الأكسدة ومركبات وأحماض تعزّز عملية التمثيل الغذائي وتزيد بالتالي من حرق الدهون. كما أنّ شرب عصير الرمان كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية يساعد على كبح الشهية.

4
عصير التفاح

عصير التفاح

يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من الألياف الهامة لفقدان الوزن، لذلك فإنّ تناوله يساهم في تقليل الشعور بالجوع كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد لا سيما التفاح الأخضر. كما أنّ عصير التفاح غنيّ بالفيتامينات والمعادن الأساسية لدعم أيّ فقدان للوزن من خلال الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة.

5
عصير البرتقال

عصير البرتقال

شرب عصير البرتقال ضمن نظام غذائي صحّي ومتوازن يساهم في التزوّد بفوائد صحية مختلفة ومتنوّعة من دون أيّ زيادة في الوزن، نظراً لقلّة سعراته الحرارية وغناه بالعناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن.

6
عصير البطيخ

عصير البطيخ

لا يخفى على أحد نسبة الماء الموجودة في البطيخ، الأمر الذي يجعل من هذه الفاكهة خياراً صحياً لإنقاص الوزن، نظراً لقدرة الماء على ترطيب الجسم وتعزيز الشعور بالإمتلاء والحدّ بالتالي من الأطعمة المتناولة. كما أنّ عصير البطيخ يعزز عملية حرق الدهون.

7
عصير الأناناس

عصير الأناناس

يتميّز هذا العصير باحتوائه على إنزيم يساهم في استقلاب البروتين وحرق الدهون الزائدة والمتراكمة في الجسم، والتي عادةً ما تقف وراء السمنة والوزن الزائد والمشاكل الصحية المرافقة. وعصير الأناناس منخفض السعرات الحرارية كما أنّه يساعد على كبح الشهية.

اقرأوا المزيد عن العصائر وفوائدها في الرجيم عبر الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة