7 فوائد مدهشة لرجيم الصيام المتقطع... تعرّفوا عليها

7 فوائد مدهشة لرجيم الصيام المتقطع... تعرّفوا عليها

تُعتبر حمية الصيام المتقطّع من الأنظمة الغذائيّة التي قد يتمّ اللجوء إليها بهدف فقدان الوزن، ويعتمد هذا الرجيم على الإمتناع عن تناول الطّعام لساعات معيّنة خلال اليوم وتحديد وقت محدّد لتناول الطّعام ووقت محدّد للصيام. ويمكن اتّباع هذا الرجيم بطرق عدّة كوسيلة لتقييد السعرات الحراريّة التي تدخل إلى الجسم.

ونعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي الفوائد الصحية المتنوّعة للصيام المتقطع.

1
الوقاية من السمنة

الوقاية من السمنة

يمكن أن يكون الصيام المتقطع فعالاً في الوقاية من السمنة والتخلّص من الوزن الزائد، نتيجة الحدّ من السعرات الحراريّة المتناولة ممّا يساهم في زيادة معدّل حرق الدهون والتخلص من الكرش والوقاية من السمنة ومن مختلف الأمراض والمشاكل الصحية المصاحبة لها.

2
التقليل من خطر السكري

التقليل من خطر السكري

يساعد اتّباع رجيم الصيام المتقطع على التقليل من مقاومة الجسم للأنسولين وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم والمساهمة في انتظامها والحفاظ عليها ضمن المستويات الطبيعيّة، الأمر الذي يخفّف من خطر الإصابة بمرض السكري.

3
خفض ضغط الدم

خفض ضغط الدم

يمكن للصيام المتقطع أن يساعد في خفض ضغط الدم على المدى القصير، وبالتالي يؤمّن الوقاية من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة. ويستمرّ هذا التأثير الإيجابي على معدّل ضغط الدم طيلة فترة التزام الصيام.

4
محاربة الإلتهابات

محاربة الإلتهابات

تزيد الإلتهابات في الجسم من خطر الإصابة بأمراض ومشاكل صحّية مختلفة، واتّباع نظام الصيام المتقطّع يساهم في محاربة الإلتهابات وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة خصوصاً التهابات الجيوب الأنفيّة وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفّسي.

5
تحسين وظائف الدماغ

تحسين وظائف الدماغ

يلعب رجيم الصيام المتقطع دوراً هاماً على صعيد تحسين وظائف الدماغ، من خلال الحماية من فقدان الذاكرة المصاحب للتقدّم في العمر إضافة إلى الوقاية من مرض الألزهايمر. كما يساعد هذا النظام الغذائي على زيادة التركيز.

6
إعادة إصلاح الخلايا التالفة

إعادة إصلاح الخلايا التالفة

لرجيم الصيام المتقطع دوراً فعّالاً في المساعدة على إعادة إصلاح الخلايا التالفة وزيادة نسبة الأكسدة الطبيعيّة لمحاربة أضرار الجذور الحرة، ممّا يؤثّر إيجاباً على العمر ويُطيله.

7
الحماية من السرطان

الحماية من السرطان

يمكن للإلتزام بنظام الصيام المتقطع أن يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السرطان وتقليل خطر الإصابة به، من خلال تأخير ظهور الورم والتقليل من العوامل التي تؤدّي إلى الإصابة بالمرض الخبيث مثل الإلتهابات. 

 

لقراءة المزيد عن رجيم الصيام المتقطع إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا