أكثر 4 أمراض نفسية شيوعا عند النساء.. احذروا من آثارها!

أكثر 4 أمراض نفسية شيوعا عند النساء.. احذري آثارها!

تعاني العديد من النساء حول العالم سنويا من أمراض نفسية قد تؤثر على صحتها الجسدية والنفسية. موقح صحتي يذكر لكم أكثر 4 أمراض نفسية شيوعا عند النساء يجب الحذر من آثارها، والعمل على تأمين العلاج اللازم بشكل سريع.

أكثر الامراض النفسية شيوعا عند النساء

1

- القلق

هناك العديد من أنواع القلق المختلفة التي تصيب النساء، أكثرها شيوعا هي التي تشمل اضطراب القلق المعمم، واضطراب الهلع، والقلق الاجتماعي، والرهاب المحدد. ولكن نظرا لأننا جميعا نختبر بشكل طبيعي مشاعر القلق من وقت لآخر، فقد يكون من الصعب تحديد الحالة التي تعتبر أكثر من اللازم. يمكن أن تكون الأعراض الشائعة للقلق جسدية ونفسية وسلوكية، بما في ذلك الخوف المفرط والقلق الكارثي، وتسارع دقات القلب، والتنفس السريع، والأرق، والدفقات الساخنة والباردة.

2

- الاكتئاب

الاكتئاب هو اضطراب مستمر في الحالة العاطفية والمزاجية يؤثر على قدرة الشخص على العمل اليومي. وينتج عن الاكتئاب بعض الأعراض العاطفية والجسدية على حد سواء، بما في ذلك الشعور بالذنب واليأس واللامبالاة والحزن والبكاء المفرط والأفكار الانتحارية والتعب وتغيرات في الشهية وتقلبات في الوزن والنوم أكثر أو أقل وقلة التركيز.

3

- اضطرابات الاكل

تزيد احتمالية إصابة النساء بمشكلة اضطراب الأكل تسعة أضعاف أكثر من الرجال، وهي حالة تحمل في طياتها أعلى معدل وفيات أكثر من أي مرض عقلي آخر. هناك عدة أنواع مختلفة من اضطرابات الأكل ولكن الأكثر فعالية هي فقدان الشهية العصبي، والشره العصبي، واضطراب الأكل بنهم، وغيرها من اضطرابات التغذية والأكل المحددة. كلها تنطوي على علاقة غير صحية مع الطعام والأكل، تتميز بمجموعة من الأعراض السلوكية والجسدية والنفسية.

4

- الاكتئاب السابق للولادة

يبدأ اكتئاب الفترة المحيطة بالولادة منذ الحمل وحتى عام واحد بعد الولادة، ويؤثر بشكل كبير على واحدة من كل سبع نساء. وفي حين أن العديد من النساء يعانين من "الكآبة" بعد حوالي ثلاثة إلى عشرة أيام من الولادة بسبب التغيرات في مستويات الهرمون، فإن الأعراض المستمرة لأكثر من أسبوعين يمكن أن تشير إلى أعراض أكثر خطورة يجب التنبه لها بسرعة.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا