إبتعدي عن هذه العادات السيئة لصحتك النفسية

إبتعدي عن هذه العادات السيئة لصحتك النفسية

الصحة النفسية من الامور التي يوليها الانسان اهتماماً بالغاً خصوصاً على الصعيد الصحي العام لكي يتمكن من التمتع بالتوازن النفسي والصحي على حد سواء. وفي هذا الاطار، لا بد من التخلي عن بعض العادات التي تضر بالانسان. وفي هذا المقال من صحتي، نطلعك على أبرز عادات سيئة للصحة النفسية، من المهم أن تتفاديها كي تحافظي على توازن صحتك. 

 

أولاً، من العادات التي تعتبر سيئة على الصعيد الصحي نذكر المماطلة في القيام بالمهام الموكلة الى الانسان، وفي هذا الاطار من المفضل ان تنجزي المهام التي تريدين تنفيذها، أو معالجة المشاكل التي تواجهك في الوقت المحدد. فالهروب من المشاكل او من اتخاذ القرار ستزيد من تعبك النفسي. 

 

ثانياً، بعض التمارين الرياضية تساعدك على التخلص من التعب النفسي والارهاق الشديد الذي تشعرين به، لذا فإن عدم ممارسة الرياضة بين الحين والآخر يؤدي الى التعب الفكري والنفسي وقد يزيد من الارهاق المعنوي. لذا فمن العادات السيئة المضرة بالحصة النفسية هو عدم ممارسة الرياضة. 

 

ثالثاً، ايضاً من العادات التي تنعكس بشكل سلبي على صحة الانسان النفسية، نذكر عدم النوم والحصول على القسط الوافي من الراحة والاسترخاء، فهذا الامر يشير الى أن الانسان يستمر بالتفكير الشديد والافكار لا تفارق ذهنه، وهذا الامر ينعكس سلباً على تفكيره وعلى حالته النفسية اليومية. 

 

رابعاً، كذلك من العادات المسيئة الى الصحة النفسية لدى الانسان، نذكر عدم القدرة على التقييم الذاتي للاحداث التي تطرا على حياته، وعدم محاسبة النفس على ما فعل خلال النهار، هذه الامور لا تساعد ابداً على تحسين الحالة النفسية لدى الافراد. لذا من المهم ان يجلس الانسان بمفرده بين الحين والآخر. 

 

خامساً، عدم القدرة على التخلي عن وسائل الاتصال هي أحد الامور التي لا تساعد بالمطلق على التخلص من الحالة النفسية الصعبة، وبالتالي يبقى الانسان مرتبطاً بالامور الوهمية التي لا اساس لها في الواقع، لذا من المهم أن يمر الانسان بفترة من الوقت بعيداً عن هذه الوسائل.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الصحة النفسية من خلال موقع صحتي:

 

هذه الامور تمنح الراحة النفسية خلال دقائق

هل تكون الحالة النفسية سبباً وراء تساقط الشعر؟

كيف تؤمنون الصحة النفسية المثالية لأطفالكم؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة