إليكم 4 زيوت عطرية يمكن استخدامها لتحسين المزاج

إليكم 4 زيوت عطرية يمكن استخدامها لتحسين المزاج

روبير الجميّل

الزيوت العطرية مركبات مركزة يتم استخلاصها من النباتات عن طريق البخار، أو تقطير الماء، أو الطرق الميكانيكية مثل الضغط على البارد. تستخدم الزيوت الأساسية بشكل شائع في ممارسة العلاج بالروائح، وعادة ما يتم استنشاقها أو تخفيفها وتطبيقها على الجلد. إليكم 4 زيوت عطرية يمكن استخدامها لتحسين المزاج وتقليل التعب وزيادة مستويات الطاقة والتحفيز والتركيز.

1

- زيت النعناع العطري

زيت النعناع العطري وصفة شائعة استخدمها أجدادنا كعلاج فعّال للحد من التعب وتحسين أداء التمارين، ويبدو أنهم قد ورثوها عن أجدادهم. هي وصفة تناقلتها الحضارات والاجيال بسبب فعاليتها المؤكدة.

2

- زيت البرتقال الحلو والنعناع

استنشاق زيت البرتقال الحلو (Citrus sinensis) والنعناع (Mentha spicata) يمكن أن يحسن الأداء الرياضي. وقد يلجا إليه الأشخاص الذين يمارسون الرياضة لدعم معنوياتهم وتحسين أدائهم والتخفيف من آلامهم الجسدية.

3

- زيت النعناع وإكليل الجبل

زيت النعناع الأساسي الممزوج بزيت إكليل الجبل الأساسي له آثار مفيدة جداً على دعم التركيز وتحسين القدرة على التعلم وتنشيط الذاكرة. كما أنه يعمل على تحسين المزاج وتليين أنسجة الدماغ التي قد تشتد بسبب تقدم العمر.

4

- زيت الليمون العطري

من المعلوم أن زيت الليمون العطري يعزز المزاج الإيجابي بشكل موثوق. فيما يؤكد الخبراء أن روائح ثمار الحمضيات مفيدة جداً وتلعب دوراً مهماً في تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة