كيف تفيدكم لعبة السودوكو؟ فوائدها مذهلة!

كيف تفيدكم لعبة السودوكو؟ فوائدها مذهلة!

تعدّ لعبة السودوكو من الألعاب الذهنية المعقدة، والتي تطلب مهارات ذهنية ودماغية لحلها. وتطلب اللعبة تركيز كبير لإدراج التي تتراوح ما بين 1 الى 9 في الشبكات حتى تقوم بإنشاء صف كامل مكون من هذه الأرقام من دون تكرارها، ممّا يتسبب في إطلاق الخلايا العصبية وتمرين تركيزك وذاكرتك. في هذا الموضوع، سنعرض لكم الفوائد العديدة التي تعود بها ممارسة هذه اللعبة عليكم.

المهارات العقلية والذهنية التي تحسّنها لعبة السودوكو

1

تجفيز التفكير المنطقي

لأنّ هذه اللعبة تتضمن مشكلات رياضية تتطلّب الحلّ، تساعد لعبة السودوكو على تدريب الدماغ على التفكير المنطقي، وخاصة التفكير المنطقي الرياضي، وتساعد في تعلم فنون التحليل والفهم والتجريد والخيال.

2

تطوير مهارات حلّ المشاكل

انّ لعبة السودوكو للمبتدئين يمكن ان تكون مملة ومعقّدةبعض الشيء، وذلك لسبب من هذين السبيبن: إما لأنها تستغرق وقتاً طويلاً أو لأنك لم تطور مهاراتك بعد لإنجازها، ما يساعدك على تطوير مهارات حل المشاكل لديك بمزيد من التركيز، فالألعاب التي تتضمن قائمة أرقام الأرقام تساهم في زيادة هذه القدرات.

3
,

تحسين جودة الوظيفة المعرفية

ذلك يعني خصوصاً الاشخاص الذين تخطت أعمارهم الخمسين عاماً، فالممارسة المتكررة لألعاب الألغاز والأرقام، مثل سودوكو لها ارتباط قوي بجودة الوظيفة المعرفية لدى هذه الفئة من الناس.

 

4

تحسين أنظمة التركيز

تحتاج هذه اللعبة لتحسين تركيز الدماغ بشكل كبير حتى يستطيع إنجازها من دون تكرار أي رقم، وبناء سلسلة صحيحة.

5

تحسين الذاكرة على المدى القريب والبصرية

بطريقة تلقائية ولا واعية، يقوم الشخص الذي يلعب السودوكو بحفظ الأرقام التي استعملها سابقاً، ما يساعد على تدريب الذاكرة يوماً بعد آخر لتصبح أقوى.

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

لمعلومات أكثر حول صحة الراشد النفسية، إليك هذه المقالات من موقع صحتي:

هل أنت مدمن على العمل؟ إليك مخاطر هذا الإدمان!

محاسبة النفس لها إيجابياتها.. لكن متى تصبح مضرة؟

القلق مشكلة نفسية لا يجب الإستهانة بها.. وهذا ما عليكم نعرفته عنه!

‪ما رأيك ؟