كيف تكون نفسيتكم قبل الزواج بأيام قليلة؟

كيف تكون نفسيتكم قبل الزواج بأيام قليلة؟

 

لا شكّ ان المرحلة التي تسبق الزواج تعتبر الأصعب، خصوصاً انها دقيقة وتتطلّب ملاحقة التفاصيل المرتبطة بحفل الزفاف. من هنا، وفي هذه المرحلة بالتحديد، تلعب الحالة النفسية دوراً مهماً، لا بدّ من أن نعرفكم أكثر على تفاصيله من خلال السطور القادمة.

 

نفسية قبل الزواج


التوتر

يعاني الشريكين المقبلين على الزواج من الشعور بالتوتر، ومن سيطرة الأفكار السلبية على دماغههم. فالتوتر يعود غالباً لكثرة التفكير بالمشاكل المرتبطة بتفاصيل حفل الزفاف، المدعوين، الديكور...وهو ينعكس سلباً أيضاً على العلاقة التي تجمع بينهما. كما ان التوتر، لا يقف فقط عند هذا الحدّ، بل يمكن ان ينتقل إلى الأفكار المرتبطة بالحياة المستقبلية والمسؤوليات القادمة.

 

الاكتئاب

إن الاكتئاب ايضاً قد يصيب الشريكين قبل الزواج. فالشعور بالحزن الشديد قد يصيب أحياناً الشريكين بسبب الخوف من المستقبل، ومن توديع حياة العزوبية والحياة الحرة التي يعيشانها في الوقت الحاضر. ولكن الاكتئاب الذي يصيب المقبلين على الزواج ليس معقداً، ولا يحتاج وقتاً طويلاً للعلاج، بل هو نوعاً من الإجهاد الذهني والنفسي الذي يصيب الزوجين في الأولى قبل يوم زفافهما.

 

الأرق

إن الأرق هو نتيجة طبيعية للضغوطات النفسية والبدنية التي يعيشها الشريكين قبل الزواج. فعند التفكير الكثيف وسيطرة القلق على الدماغ، لا بدّ من ان يعجز الشريكين عن النوم، ليس فقط لمدة قصيرة بل لمدة طويلة قبل موعد الزواج.

 

طرق التعامل مع نفسية قبل الزواج


استشارة الطبيب

إن استشارة الطبيب النفسي مهمة جداً في مرحلة قبل الزواج. من هنا، وفي حال شعرا بأيّ من الأعراض التي ذكرناها سابقاً، لا بد من استشارة الطبيب النفسي والخضوع للعلاج الإدراكي السلوكي الذي يساعد على تحديد أسباب المشكلة ويعمهما كيفية التعامل معها.

 

ممارسة التأمل

إن التأمل، يمكن ان يساعد على التقليل من الشعور بالتوتر بشكلٍ كبير، وذلك من خلال إما ممارسة تمارين التأمل المعروفة باليوغا او مجرّد إغماض العينين وتخيّل التواجد في مكانٍ طبيعي جميل.

 

لقراءة المزيد حول الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

 

 

‪ما رأيك ؟