لتنظيم ةقتكم خلال شهر رمضان...اتبعوا النصائح التالية!

لتنظيم وقتكم خلال شهر رمضان... اتبعوا النصائح التالية!

يشهد الصائم خلال شهر رمضان تغيرات عدة في روتينه اليومي، تجعله عاجز عن تنظيم وقته. فلعدم هدر الوقت وإنجاز الواجبات العملية أو الدراسية بنجاح، ثمة إجراءات على الصائم اتباعها لتنظيم وقته خلال الشهر الفضيل، تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي للتعرف على هذه الإجراءات.


نصائح لتنظيم الوقت خلال شهر رمضان:

تنظيم وقت النوم:

على الصائم التأكد من أنه ينام من 6-8 ساعات يومياً حيث أن النوم من العناصر الأساسية في حياة الانسان التي تجعله يتمتع بصحة نفسية وجسدية جيدة.

أطعمة السحور:

على الصائم تناول الأطعمة التي تمده بالطاقة على السحور وذلك لإمكانية القيام بالأعمال المتوجبة عليه.

الانتباه لنوع الطعام:

ان تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدسم والنشويات بنسبة كبيرة تجعل الصائم يشعر بالامتلاء فيصبح كسول، غير قادر على القيام بأي مجهود، فيستلقي ويشاهد التلفاز ولا يشعر بالوقت الذي هدره وهو مستلقي. أما عند اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، يجعل الصائم يشعر أنه نشيط وقادر على القيام ببعض الأعمال المتوجبة عليه، كما يستطيع القيام ببعض التمارين الرياضية بعد الإفطار، بهذه الطريقة لم يتم هدر الوقت.

ممارسة الرياضة:

على الصائم ممارسة التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة بعد الإفطار وذلك لتسريع عملية الهضم وتمتع الصائم بصحة جسدية جيدة، كما أن الرياضة تساعد الصائم على التخلص من الضغوطات والقلق الذي يعيشه.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن شهر رمضان اضغطوا على الروابط التالية:

كيف تنظمين وقتك في رمضان؟

أطعمة يجب تناولها بكميات قليلة في رمضان لتفادي تأثيراتها السلبية

لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

‪ما رأيك ؟