لن تتصوري فوائد الرقص على صحتكِ النفسية!

لن تتصوري فوائد الرقص على صحتكِ النفسية!

إن كنت من محبات الرقص وتمارسين هذه الهواية باستمرار وتتساءلين عن الفائدة منها، ستجدين في هذا الموضوع مجموعة من المعلومات حول أبرز فوائد الرقص النفسية، لا سيما وانه نوع من الرياضة المساعدة في تنشيط الجسم وتحسين الصحة الجسدية والنفسية.

 

ما هي أبرز فوائد الرقص النفسية؟

 

- يساعدكِ الرقص على رفع معنوياتك حين تكونين في حالة من التعب الشديد والإرهاق، فالرقص غالباً ما يتم على وقع الموسيقى التي تعيد إلى الجسم راحته وهدوءه، خصوصاً إن كانت موسيقى هادئة. وبالتالي تشعرين بالارحة والإسترخاء.

 

- كما أن الرقص يفيد على صعيد الراحة النفسية، خصوصاً إن كنت ترقصين على وقع موسيقى صاخبة وقوية وسريعة. فبهذه الطريقة أنت تزيلين التعب والإرهاق وتتخلصين من الضغوط الحياتية الكبيرة، إذ تصبين كل غضبك خلال الرقص وتأدية الحركات الحيوية.

 

- هذا بالإضافة إلى أن الرقص يساعد في التخفيف من الوزن الزائد، ما يعيد إليك الثقة بالنفس والشعور بالراحة مع جسمك، وهذا ما يؤثر بشكل إيجابيّ على الصحة النفسية لديك، إذ تصبحين أكثر تقبّلاً لجسمك.

 

- كما ان الرشاقة  التي تحصلين عليها بفضل ممارسة الرقص، تزيد من قدرتك على الحركة وتمدك بالنشاط، ما ينعكس إيجاباً على صحتكِ النفسية، فتصبحين أكثر سعادة وحيوية.

 

- بما ان الرقص يعتبر نوعاً من أنواع الرياضة، فهو بالتالي ينشط الدورة الدموية في الجسم، الامر الذي يزيد من حيويتك واندفاعك للقيام بالعديد من الأمور بفرح وسعادة.

 

- وهناك نوع من الرقص الجماعي الذي يجعلك تشاركين الآخرين في هذه الهواية، الامر الذي يعتبر مفيداً على صعيد الإسترخاء ونسيان الضغوط اليومية المتعبة والاستمتاع برفقة بعض الأشخاص المقربين منك او الذين يشاركونك نفس الاهتمامات.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد ممارسة الهوايات على هذه الروابط:

 

الرقص الشرقي يحرق الدهون

6 هوايات يومية تخلصك من الدهون

لن تصدقوا كيف يمكن للهوايات أن تؤثر على صحتكم النفسية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة