لن تصدّقوا انّ للاستيقاظ المبكر كلّ هذه الفوائد!

لن تصدّقوا انّ للاستيقاظ المبكر كلّ هذه الفوائد!

فيما يحب العديد من الأشخاص الاسترسال بالنوم صباحا إلى ساعات متأخرة، يقدم الاستيقاظ المبكر فوائد كثيرة لصحة الإنسان تشمل المنافع الجسدية والعقلية والعاطفية. موقع صحتي يبحث في تفاصيل هذا الموضوع.

أبرز فوائد الاستيقاظ المبكر

1

- الحفاظ على نظام غذائي صحي

يميل الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا إلى تناول وجبة الإفطار، في حين أن الناهضين اللاحقين غالبا ما يندفعون إلى الخارج ويضطرون إلى الحصول على شيء غير صحي، أو يتخطون الوجبة تماما. مشكلة تخطي وجبة الإفطار هي أنها تؤدي إلى عادات أكل أكثر فقرا في وقت لاحق من اليوم.

2

- القدرة على التركيز المكثف

الاستيقاظ مبكرا يحسن القدرة على التركيز. أي أنه بحلول الوقت الذي يصل فيه الشخص إلى العمل أو المدرسة، تكون لديه ساعات جيدة للتأقلم بشكل صحيح مع مجريات النهار.

3

- تعزيز الانتاجية

يميل الناهضون المبكرون إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية لمجموعة متنوعة من الأسباب، أبرزها الحصول على مزيد من الوقت للتركيز على المهام المهمة. تميل العقول إلى أن تكون أكثر يقظة في الصباح. تميل إلى اتخاذ قرارات أفضل، وتحقيق الاهداف والتفكير بشكل واضح في الصباح أكثر من فترة ما بعد الظهر والمساء.

4

- دعم صحة البشرة

بعد ليلة من النوم المريح، تكون البشرة في أفضل حالاتها في الصباح. يميل الأشخاص الذين ينامون مبكرا ويستيقظون مبكرا إلى تكوين عادات نوم منتظمة تضمن حصول البشرة على الوقت المناسب لتجديد شبابها.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة