ما الأسباب التي تدفعنا للشعور بالحزن الدائم؟

ما هي الأسباب التي تدفعنا للشعور بالحزن الدائم؟

قد يرافقنا الشعور بالحزن لأيأم أو أسابيع في بعض الأحيان إذا ما مررنا بحدث أليم أو بظرف صعب مهما كان نوعه. إلا أنه عندما يصبح الأمر متعلقاً بفقدان الاهتمام بأي نشاط والتقاعس في أداء المهام اليومية والاجتماعية وفقدان الشعور بالفرح، يمكن هنا التحدث عن الحزن الدائم، الشبيه بالاكتئاب طويل المدى. تابعوا هذا الموضوع من موقع صحتي لاكتشاف المزيد من المعلومات بهذا الشأن.

اسباب الحزن الدائم

 

1

الاختلافات البيولوجية

قد يعاني الأشخاص المصابون بالحزن الدائم من تغيرات بيولوجية في أدمغتهم. لذا في حال استمرار الحالة لفترة طويلة من الوقت، من الضروريّ استشارة اختصاصيّ في الصحّة العقلية لتحديد الاسباب والعوامل المؤثرة.

2

كيمياء الدماغ

تلعب المواد الكيميائية في دماغك والتي تسمى الناقلات العصبية دوراً في مزاجك. عندما تكون مصاباً بالاكتئاب، فقد يكون ذلك بسبب أن هذه المواد الكيميائية لا تعمل بالطريقة التي يجب أن تعمل بها.

3

الصفات الموروثة

الاضطراب الاكتئابي المستمر أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين يعاني أهلهم والمقربون منهم أيضاً من هذه الحالة، والأبحاث مستمرة لتحديد الجينات التي قد تكون متعلقة في التسبب بالاكتئاب.

4

الاحداث الاليمة

كما هو الحال مع الاكتئاب الشديد، يمكن أن تؤدي الأحداث المؤلمة مثل فقدان أحد الأحباء أو المشاكل المالية أو ارتفاع مستوى التوتر إلى اضطراب اكتئابي مستمر لدى بعض الأشخاص.

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com

إليكم المزيد من صحتي عن بعض الامراض النفسيّة:

ماذا تعرفون عن اضطراب الشخصية الحدية؟

التصنع من أكثر الصفات إزعاجاً في الآخرين... كيف نتعامل معها؟

هذه العلامات تعني أنّكِ تعانين من الصداع التوتري!

‪ما رأيك ؟