ما هي جلسات السيكودراما؟

ما هي جلسات السيكودراما؟

ماريا رعد

تُعالج الحالات والأمراض النفسية عبر تقنيات وجلسات عديدة، ومن أكثر الجلسات المُستخدمة مؤخراً هي جلسات السيكو دراما التي تعمل على علاج عدداً من الحالات النفسية التي تُعرض المريض لصدمة. تعرفوا على تفاصيل هذه الجلسة ومنافعها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

ما هي جلسات السيكودراما؟

تُعتبر جلسات السيكودراما عبارة عن علاج نفسي جماعي، حيث يقوم عدداً من الأشخاص بالتجمع مع الطبيب النفسي والمريض، بغية خلق مشاهد درامية مشابهة للحالة التي يعيشها المريض أو للسبب المؤدي الى صدمته النفسية، فيقوم المريض بتمثيل هذه المشاهد أمام مجموعة من الأشخاص، وذلك لتفريغ الغضب ومشاعر الحزن المسيطرة عليه.

من ثم يعود مع الطبيب الى العيادة للتمكن من تهدئته وحل جميع الصراعات التي يواجهها المريض، ويحرص الطبيب خلال الجلسة على وضع حد للأفكار الخاطئة التي تسيطر على المريض وذلك من أجل عدم الرجوع للحالة النفسية التي يعاني منها.


في أي حالات ممكن اتباع جلسة السيكودراما؟

لا يوجد فئات محددة ممكن أن تحضر في جلسات السيكودراما، فالمصاب باي نوع من أنواع الاضطرابات النفسية والمشاكل ممكن أن يحضر، كما وأن خلال الجلسات يتواجد الأصحاء والمرضى النفسيين معاً، فكل انسان يعاني من مشاكل وأمور يصعب البوح فيها والتعبير عنها بشكل مناسب، ومن المهم جداً تفريغ كل مشاعر الغضب والحزن والتوتر حتى اذ كان الانسان لا يعاني من مرض نفسي أو صدمة ما.


ما هو عدد الجلسات الذي ممكن اتباعه؟

غالباً ما يحتاج المريض النفسي الى 30 جلسة للشفاء التام، وذلك خلال مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد، والجدير بالذكر أنه من المُستحسن أن يكونوا الأشخاص الموجودين مع المريض في الجلسة يعانون من نفس نوع الحالة النفسية التي يعانيها، وذلك من أجل مخاطبة المشاعر بنفس نوع الموضوع.


اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن العلاجات النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

العلاج بالفنون يخلّص من الأمراض النفسية

إرشادات تساعدك في الحدّ من الأضرار النفسية للعزل المنزلي

هل يمكن الشفاء من الامراض النفسية المزمنة؟

 

‪ما رأيك ؟