نصائح للحفاظ على الطاقة الإيجابية خلال العزل المنزلي

نصائح للحفاظ على الطاقة الإيجابية خلال العزل المنزلي

 

نمر جميعا في أوقات عصيبة للغاية منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم. ومن السهل أن يشعر الإنسان بالإرهاق والقلق باستمرار من الأشياء التي لا يمكنه التحكم فيها، ولكن البقاء في المنازل والانخراط في التباعد الاجتماعي المباشر هما الوسيلة الوقائية الأكثر فعالية لمنع نقل عدوى فيروس COVID-19.

قد يكون من الصعب التخلص من القلق والتوتر الناشئان من العزل الالزامي داخل الجدران الأربعة، ولكن الأمر ليس مستحيلا ويبدأ بمحاولة التركيز على الإيجابيات. موقع صحتي يقدم لكم نصائح فعّالة للحفاظ على الطاقة الإيجابية خلال فترة العزل المنزلي.

نصائح للحفاظ على الطاقة الإيجابية خلال العزل


- الرياضة اليومية

قد يكون من السهل التخلص من روتين التمارين اليومية مع إغلاق الصالات الرياضية بسبب كورونا، ولكن لا يمكن الاستغناء عن ممارسة التمارين الرياضية التي ترفع من معدلات مادة الاندورفين في الدم، مما يساعد على الشعور بالفرح والتحسن النفسي. وتجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التطبيقات الهاتفية والتدريبات المجانية على عدد من قنوات يوتيوب، ستساعد على اختيار الجدول الرياضي الخاص.

 

- تحضير جدول منتج

عند بدء تطبيق العزل المنزلي، سيتغير الجدول اليومي الخاص بكم كليا وسيكون من السهل الدخول في الفوضى والنوم في ساعات متأخرة والاستيقاظ ظهرا والانغماس في مشاهدة الأفلام والخمول في الفراش وغيره. في حين أن هذا قد يبدو ممتعا على المدى القصير، ولكن من الأفضل إنشاء جدول زمني منتج لتسيير الأعمال والحفاظ على موقف إيجابي من العزل المنزلي.

 

- تعلم شيء جديد

هناك دائما أشياء نقول إننا نرغب في تجربتها ولكن ندعي أنه ليس لدينا الوقت. حسنا، نحن نفعل الآن! يمكن تعلم الرسم أو صنع المجوهرات أو مهارات التصوير اليدوي، أو دروس الموسيقى وغيره. يجب البحث عن شيء تحبون تجربته وباشروا بفعله فورا.

 

- التنمية الذاتية

الحجر المنزلي الاجباري هو الوقت المناسب لتدفق الابداع وتجربة شيء جديد. يمكن المشاركة في فصول دراسية عبر الانترنت، أو البدء بمدونة خاصة، أو قراءة الكتب ومتابعة التحصيل العلمي. فلديكم كامل الوقت لإنجاز فهم وتطبيق عدد كبير من مهارات التنمية الذاتية التي أردتم دائما تنميتها في شخصيتكم.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا:

كيف يمكن تخفيف قلق الطفل من فيروس كورونا؟

اضطرابات نفسية شائعة خلال فترة العزل المنزلي

نصائح عملية لمحاربة الاكتئاب بسبب العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا