هل تعرفون أنّ الحزن يمكن أن يسبّب كلّ هذه الأمراض؟!

هل تعرفون أنّ الحزن يمكن أن يسبّب كلّ هذه الأمراض؟!

يمكن أن تكون الأمراض النهائية التي يسببها الحزن والتوتر متشابهة تماما بغض النظر عن كيفية ظهورها، وقد تشمل فقدان الشهية ومشاكل النوم والتهيج وصعوبة التركيز والحزن الشديد وما إلى هنالك. موقع صحتي يذكر أبرز 3 أمراض يسببها الحزن الشديد.

امراض يسببها الحزن

1

- مرض القلب

أكبر قلق لشخص يعيش حياة حزينة ومجهدة هو أنه غالبا ما سيبحث عن طرق لجعل نفسه يشعر بتحسن. سيشمل ذلك ارتفاع معدل التدخين، والمزيد من تعاطي الكحول، والميل إلى تناول أطعمة مغذية أقل والإكثار من الوجبات السريعة، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والسمنة. كل هذه العوامل تضع الأفراد الذين يعانون من الحزن في خطر الإصابة بنوع من أمراض القلب والأوعية الدموية.

2

- الكآبة

لا ينبغي أن يكون مفاجئا حقا أن المستويات العالية من الحزن والتوتر هي السبب الرئيسي لظهور أعراض الاكتئاب. وفقا لدراسة نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية التي استندت إلى ورقة من معهد الطب، فإن الحزن الدائم هو عامل رئيسي يسبب ظهور الاكتئاب وهو عامل مساهم في شفاء المرضى الذين يعانون من الانتكاس.

3

- اضطرابات القلق

المجموعة الثالثة من الأمراض التي تنتج عن الحزن أو الإجهاد، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، هي اضطرابات القلق المتنوعة مثل اضطراب الوسواس القهري واضطراب الهلع واضطراب ما بعد الصدمة. وكلها قد تشكل خطرا نفسيا وصحيا على حياة المريض أو الفرد الذي يمر في هذه المرحلة الصعبة من حياته.

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية:

4 مراحل لعلاج الصدمة النفسية واسترداد الحياة الطبيعية

ما هي اعراض التعب النفسي على الجسم؟

نصائح عملية لتحسين نفسية الرجل بعد الانفصال

‪ما رأيك ؟
من انوثة