هل تعرفون ما هي راحة البال؟

هل تعرفون ما هي راحة البال؟

تعتبر راحة البال من بين الاهداف التي يحاول الوصول إليها قسمٌ كبيرٌ منكم، الا ان السعي لتحقيقها يتطلّب فقط بعض الخطوات السهلة والبسيطة. من هنا، وخلال السطور القادمة لا بدّ من ان نطلعكم على طرق تحقيق راحة البال.

 

ما هي راحة البال

إن راحة البال هي حالة من الصفاء الذهني والسلام الداخلي التي يمكن الوصول إليها بعد التخلص من الهموم والمشاكل التي من شأنها ان تؤثر سلباً على الصحة النفسية. فراحة البال، بمعنى آخر، هي عبارة عن هدوء داخلي وعدم الإكتراث بكلّ ما يجري من حولكم من اضطراباتٍ وظروف صعبة.

 

كيفية تحقيق راحة البال


مواجهة المشاكل

من أجل تحقيق راحة البال والصفاء الذهني، من المهم الّا تتهربوا من المشاكل التي من الممكن ان تعترض طريقكم وان تحاولوا إيجاد حلولاً فورية لها. فالمشاكل التي لا يتمّ إيجاد حلول لها في نفس الوقت يمكن ان تعكّر السلام الداخلي وتؤثر سلباً على الصفاء الذهي وتمنعكم من الإستمتاع براحة البال.

 

ممارسة الانشطة

قد يفاجئكم هذا الامر، ولكن ممارسة الانشطة الرياضية وغيرها من الهوايات من شأنه ان يساعد في تحقيق راحة البال. فممارسة الانشطة يساعد على تعزيز افراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والدوبامين والتي من شأنها ان تحدّ من افراز هرمونات التوتر والإجهاد وتمنع تراكم السموم وتكون الإلتهابات في الجسم.

 

التأمل

إن ممارسة رياضة التأمل المعروفة باليوغا تساعد كثيراً على التخلص من التوتر وتعزز من راحة البال. والتأمل، لا يقتصر فقط على اليوغا، بل يمكن ان يشمل تلك الممارسات اليومية التي تقومون بها خلال اليوم ولمدة لا تتخطى الـ10 دقائق اي من خلال تخيّل بعض اللوحات الطبيعية الهادئة ما ينعكس ايجاباً على صحتكم النفسية.

 

الأبتعاد عن الاشخاص السلبيين

ان الاشخاص السلبيين هم من اهم مصادر تعكير المزاج ويؤثرون كثيراُ على الصفاء الذهني. من هنا، لا تترددوا في تجنب التحدث إلى أؤلئك الاشخاص ما ينعكس إيجاباً على صحتكم النفسية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!

‪ما رأيك ؟