4 عادات خاطئة قد تؤثر سلبا على النجاح المهني

4 عادات خاطئة قد تؤثر سلبا على النجاح المهني

لا تؤثر أفكاركم على حالتكم العاطفية فحسب، بل تؤثر أيضا على سلوككم. عندما تفكرون بإيجابية، من المرجح أن تشعرون بتحسن وأداء أفضل. لكن عندما تفكرون بشكل سلبي، سينعكس هذا اليأس في شعوركم وتصرفاتكم.

وبغض النظر عن مقدار الموهبة أو الخبرة التي تمتلكونها، إذا لم تتمكنوا من السيطرة على عقلكم، فلن تحققوا أبدا أشياء رائعة، لأنه لا يمكنكم الوصول إلى المستوى التالي ما لم تعتقدون في الأصل أنكم قادرون على تحقيق المزيد.

عادات خاطئة تؤثر على النجاح المهني

1

- اختلاق الأعذار

إلقاء اللوم على أشخاص آخرين أو ظروف خارجية لعدم تحقيق الإنجاز يضر بأدائكم. إن قول أشياء مثل "مديري يحبطني" أو "كل هذه الأوراق تجعل من المستحيل انجاز العمل" ستبقيكم عالقين فقط. من الأفضل التوقف عن اختلاق الأعذار والتركيز على كل الأشياء التي يمكنكم فعلها، بدلا مما لا يمكنكم فعله. عندما تنتبهون إلى الإيجابيات، ستبذلون المزيد من الجهد في أدائكم.

2

- التنبؤات المستقبلية

تتحول التنبؤات السلبية بسهولة إلى نبوءات تحقق ذاتها. إذا أردتم إلقاء كلمة على سبيل المثال، وبقيت أصداء القلق تدور في أذهانكم وأنت تقولون لأنفسكم "سأقوم بإفساد كل شيء"، سوف يتشتت انتباهكم وقد يؤدي هذا الإلهاء إلى نسيان الكلمات. من الأفضل تجنب التنبؤات المستقبلية، فتوقع النتائج الكارثية سيؤدي إلى زيادة في القلق يمكن أن يسبب لكم الاختناق والتوتر.

3

- طلب الموافقة

محاولاتكم للحصول على موافقة الآخرين يمكن أن تأتي بنتائج عكسية. وعلى الرغم من أنه قد يكون من المهم في بعض الأحيان قياس رد فعل الجمهور، إلا أن كل ثانية تقضوها في البحث عن الاطمئنان هي ثانية لا تركزون فيها على المهمة قيد التنفيذ. استمروا في التركيز على بذل قصارى جهدكم واعرفوا أنه لا يمكنكم التحكم في كيفية استجابة الآخرين.

4

- الشك الذاتي

يمكن أن يقتل انعدام الأمن أحلامكم. إذا دخلتم إلى مقابلة عمل وأنتم تفكرون بأنه "لن يتم تعييني أبدا"، فإن شكوككم الذاتية ستتألق وستكونون أقل حظا للحصول على الوظيفة. الرفض سيغذي الشكوك ويخلق دورة سلبية يصعب كسرها. يجب التخلص من الشك الذاتي، إذ يمكن إنشاء قائمة بمهاراتكم ومواهبكم وإنجازاتكم تقومون بقراءتها بانتظام عندما تشعرون بالارتياب في النفس.

المزيد من النصائح للتخلص من السلبيات:

استخدموا الطرق التالية لتخفيف الضغط النفسي والتوتر

نصائح للتغلب على العصبية الزائدة بشكل سريع

احذروا هذه المشاكل النفسية خلال فترة العزل المنزلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا