5 تمارين رياضيّة تساعد على تخفيف مرض الاكتئاب

5 تمارين رياضيّة تساعد على تخفيف مرض الاكتئاب

لا تقتصر فوائد الرياضة فقط على الجانب الصحّي، بل تتعدّاه لتؤثّر إيجابيّاً أيضاً على الصحّة النفسيّة، وتحديداً بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض الاكتئاب. فالرياضة علاج سحري لكثير من المشاكل النفسيّة، وممارسة الرياضة بشكل منتظم لديه مفعول ملحوظ على تخفيف معدّلات التوتر والقلق والاكتئاب. فما هي إذاً التمارين الرياضيّة الاساسيّة التي بإمكانها تخفيف معدّل الاكتئاب عند المريض؟ نطلعكم عليها تباعاً في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

تمارين رياضيّة تساعد على تخفيف معدّل الاكتئاب

1

رياضة الركض

الركض هو أفضل نوع من أنواع التمارين الرياضيّة، فإنّه يعزّز صحّة القلب، أيضاً نشاط الأوعية الدمويّة، ويعزّز كذلك الصحّة النفسيّة، عبر محارب مرض الاكتئاب. لذا ينصح دائماً بالجري يوميّاً أقلّه لساعة من الوقت.

2

رياضة المشي

ليس الركض فقط مفيداً، بل المشي أيضاً، وتحديداً فى بداية النهار صباحاً. والسبب أنّ المشي يعزّز الصحّة النفسيّة، فأشعّة الشمس تحسّن المزاج، تحفّز مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، وهو هرمون مسؤول عن تحسين الحالة المزاجيّة، ما ينعكس إيجاباً على التخفيف من الاكتئاب.

3

السباحة

 السباحة من أروع الرياضات وأفضلها على الإطلاق، فترفع الروح المعنويّة، تعزّز صحّة الجسم، والعضلات كافة، وأيضاً تعمل على الحد من مرض الاكتئاب ووتخفيف نسب القلق والتوتر.

4

تمارين اليوغا

حتى لو لا يعتبر البعض أنّ اليوغا مندرجة ضمن أنواع الرياضة، إلّا أنّ دراسات عديدة أثبتت أنّ تمارين اليوغا تعمل على تخفيف القلق والتوتر، وبالتالي محاربة الاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة والراحة.

5

رياضة التأمّل

تمارين التأمّل تساعد على علاج مرض الاكتئاب، ومختلف أنواع الضغط النفسي، وتساهم في شعور الفرد بالاسترخاء والهدوء، كذلك تنشّط الجهاز العصبي وتعزّز الذاكرة.

لديكم تساؤلات حول المشاكل أو الاضطرابات النفسية؟ الأخصائيون يمكن أن يجيبوا عنها من خلال استشارة الكترونية تحجزونها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة النفسية اضغطوا على الروابط التالية:

أكثر 6 تصرّفات مزعجة ممكن أن يقوم بها مريض الوسواس القهري

هل تعلمون أنّ للألوان تأثيراً كبيراً على نفسيتكم؟

10 نصائح تجعلكم تتخلّصون من الأفكار السلبيّة بخطوات سهلة

‪ما رأيك ؟
من انوثة