أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

أسباب عديدة تسبب الحكة في المنطقة الحساسة

يتعرض بعض الأشخاص الى العديد من المضاعفات في المنطقة الحساسة وذلك يعود الى عدة أسباب؛ وليس من الضروري أن تكون هذه الأسباب متصلة بشكل مباشر بهذه المنطقة. لذلك في هذا المقال من صحتي اليوم سوف نعرض ١١ سبباً لحكة المنطقة الحساسة.

 

- الإلتهابات: بعض الأمراض التي تنتقل عن طريق الإتصال الجنسي قد تسبب بعض الإلتهابات التي تؤدي الى الحكة أو في بعض الأحيان قد يكون مرض القلاع.

 

- الأمراض الجلدية: إن الكثير من الأمراض الجلدية التي تصيب المناطق الحساسة قد تؤدي الى الحكة، كالأكزيما والصدفية والحزاز بأنواعه المتعددة.

 

- الحساسية: قد تصاب الأماكن الحساسة بالحساسية وذلك يعود الى عدة أسباب منها: صابون معين لا يناسب البشرة، عطور أو مزيلات التعرق، العرق الزائد، أنواع من الواقي الذكري، المناديل المبللة، نوع الملابس الضيقة أو نوع معين من نسيج الملابس.

 

- سلس البول: بسبب بقاء المنطقة الحساسة غير جافة نتيجة لمرض سلس البول تتكاثر البكتيريا والفطريات بسبب هذه الرطوبة الدائمة ما يسبب الحساسية والحكة.

 

- انقطاع الدورة الشهرية:قد تتعرض المنطقة الحساسة للحكة بعد انقطاع الطمث بسبب التغيرات الحاصلة والتي تؤثر سلباً على مستوى الأستروجين الذي يؤثر بدوره على الجلد فيجعله أكثر جفافاً.

 

- فترة الحمل عند النساء: في هذه الفترة يزيد خطر الحكة بسبب الإفرازات المهبلية المتكاثرة ومرض القلاع أثناء الحمل.

 

- الرضاعة: لنفس أسباب انقطاع الطمث قد تعاني السيدة من الحكة أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب انخفاض مستوى هرمون الأستروجين في جسمها.

 

- مرض السكري: إذا كان الشخص يعاني من مستويات عالية من مرض السكري أو مصاب بالمرض ويعاني منه منذ زمن وهو في آخر مراحله يمكن أن يسبب له السكري بالحكة.

 

- تصلب المسطح:  حالة مرضية تصيب غالباً النساء بسبب مشاكل معينة في المناعة كاضطرابات الغدة الدرقية أو مرض السكري تسبب الحكة والوجع.

 

- سرطان الجلد في المنطقة الحساسة: سبب طبيعي للحكة وفي بعض الأحيان تصاحبه أورام صغيرة.

 

-  أسباب حكة الجسم عامةً:  من الأسباب المؤدية الى حكة في المناطق الحساسة؛ حكة في الجسم عامة ومن الممكن أن يكون سببها تأثير جانبي لبعض الأدوية مثلاً أو بسبب اضطرابات الدم أو أمراض الكبد والكلى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر هذه الروابط:

 

تخلصي من رائحة المنطقة الحساسة بهذه الطرق

اليكم طرق الوقاية من تكاثر الفطريات في المنطقة الحساسة

اليكِ طرق الوقاية من التهابات المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا