أفضل 7 فيتامينات لتعزيز الرغبة الجنسيّة

ما هي أفضل 7 فيتامينات لتعزيز الرغبة الجنسيّة؟

تلعب عوامل متنوّعة دوراً هاماً في تعزيز أو كبح الرّغبة الجنسيّة، ومنها الرياضة والتّغذية والتدخين بالإضافة إلى بعض العوامل النفسيّة كالضّغط النفسي والقلق والتوتّر التي تُصنّف في خانة المشاعر السلبيّة التي تقتل الرّغبة الجنسيّة مع الوقت.

نُسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على الفيتامينات التي تُعزّز الرّغبة الجنسيّة لدى الزوجين، والتي يُمكن الحصول عليها عن طريق الغذاء أو الأقراص بعد استشارة الطّبيب.

1
فيتامين A

فيتامين A

يُعرَف بدوره التّنظيمي للهرمونات الجنسيّة وأبرزها البروجستورن. ويُشار إلى أنّ عمليّة تنظيم إفراز الهرمونات تؤثّر على قدرة الإنتصاب عند الزوج وعلى الإثارة والرغبة الجنسيّة عند الزوجة حيث تلعب الهرمونات دوراً أساسيّاً في ذلك.

2
فيتامين B12

فيتامين B12

تكمن وظيفته الأساسيّة في تحفيز الدّورة الدمويّة في الجسم وإفراز هرمون الهيستامين الضّروري لبلوغ النّشوة، وهذا يُساعد على تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة وبالتالي تعزيز الرّغبة. كما أنّه يمدّ الجسم بالنّشاط والحيويّة؛ ما يُعزّز الرّغبة الجنسيّة.

3
فيتامين B6

فيتامين B6

يتحكّم بنسبة هرمون البرولاكتين المُرتفعة من جهة ويُعزّز عمل التستوستيرون والأستروجين من جهة أخرى؛ الأمر التي يُعزّز الرّغبة الجنسيّة. كما أنّ هذا الفيتامين يُساعد على إفراز هرمون الدوبامين المسؤول عن الإثارة الجنسيّة.

4
فيتامين B3

فيتامين B3

يُعتبر ضروريّاً لمدّ الجسم بالنّشاط ويُعزّز الرّغبة الجنسيّة لدى الزوجين. لا يقتصر الأمر على ذلك، إذ أنّ تزويد الجسم بهذا الفيتامين بانتظام يُنشّط الدورة الدمويّة أثناء العلاقة الحميمة ما يُساعد على بلوغ النشوة عن طريق زيادة تدفّق الدم إلى الأعضاء التناسليّة.

5
فيتامين D

فيتامين D

يُساعد على زيادة الرّغبة الجنسيّة عن طريق مُحاربة الإكتئاب والإضطرابات العاطفيّة الموسميّة والحزن خصوصاً عند الزوجة. كما أنّه يُحارب ضعف الإنتصاب عند الزوج إذ أنّ تدفّق الدم للعضو الذكري يكون أفضل في حال توفّر كمّياتٍ كافيةٍ من هذا الفيتامين، ويُساعد في الحفاظ على الأوعية الدمويّة والشرايين.

6
فيتامين E

فيتامين E

يُحفّز هذا الفيتامين عمل الهرمونات الجنسيّة خصوصاً، فيضمن بالتالي علاقةً حميمةً مميّزة. لذلك، لا بدّ من الحرص على تزويد الجسم بفيتامين E بشكلٍ مُنتظم ومُعتدل.

7
الزنك

الزنك

يُعتبر هامّاً على صعيد الحياة الجنسيّة وخصوصاً بالنّسبة إلى الزوج؛ إذ يُعدّل نسبة الهرمونات الجنسيّة لديه ويُحسّن بالتالي أداءه خلال العلاقة الحميمة.

لقراءة المزيد عن الرغبة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا