أوقفي نزيف الرحم اليوم مع العلاج المناسب

أوقفي نزيف الرحم اليوم مع العلاج المناسب

إن كنت تعانين من نزيف الرحم لفترة معينة من الزمن لا تتكتمي عن الموضوع بل اعلمي أنه من الضروري أن تزوري الطبيب المختص للمعاينة واتباع العلاج المناسب. لذلك تعرفي اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى علاج نزيف الرحم. 

 

أسباب نزيف الرحم

 

إن معظم حالات نزف الرحم عند المرأة تنجم عن اضطرابات بين إفراز هرمون الاستروجين وهرمون البروجستيرون في الرحم وكذلك في الغشاء المخاطي فيه وهذا الأمر يتمثل في فرط أو نقص مستوى هذين الهرمونين. من الممكن أن يبدأ نزف الرحم بعيد هبوط أي من هذه الهرمونات أو سبب أيضاً تناول أي نوع من الادوية المعينة. بشكل خاص النزف الناجم عن فرط البروجستيرون ينشأ في حالات العلاج بالعقاقير أو بتلقي أقراص تحوي مستويات منخفضة من الاستروجين، وأما شكل النزيف فيكون عبر نزول قطرات من الدم لفترات طويلة. من الضروري في حالات نزيف الحرم أن تستشير المرأة الطبيب المختص بمتابعة حالتها الصحية مع وصف دقيق للإفراز الدموي مع موعد ظهور النزف مع التأكيد على الحمل أو عدمه وعلى أخذ الأدوية أو عدمه. يجري الطبيب في هذه الحالة فحصاً للرحم ويصف العلاج اللازم.

 

علاج نزيف الرحم

 

العلاج بالبروجيسترون، وهذا العلاج يمنح للمرأة التي تصاب بعدم الإباضة وهو نتيجة عدم نزول الحيض لفترة طويلة وهذا العلاج يمنع الحمل ويصحح الوضع الهرموني في غشاء الرحم. أما العلاج بالاستروجين فيتم لدى المرأة التي تصاب بالنزيف الدائم في الرحم ما أن الطبيب قد يحتاج الى ترميم الرحم. في الكثير من الحالات يتم اللجوء الى العمليات الجراحية كعند فشل العلاجات الأخرى بتوقيف النزف وبخاصة عندما لا تغرب السيدة بعد بالإنجاب. قد يلجأ الطبيب الى استئصال الرحم كحل أخير للعلاجات الفاشلة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مشاكل الرحم عبر موقع صحتي:

 

تنبهي الى هذه الأعراض فأنت مصابة بقرحة الرحم!

لماذا تعاني بعض النساء من نزيف الرحم؟

احمي نفسك من تليف الرحم

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا