أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟

أي فيتامينات يمكن أن تساعد على تقوية الانتصاب لدى الرجل؟

من الضرورات الصحيّة للجسم، الحصول على حاجته من الفيتامينات والمعادن الأساسيّة لتقويته وضمان إتمام وظائفه. فمن الوظائف التي تحتاج إلى مخزون من الفيتامينات والمعادن الانتصاب عند الرجل والذي يعتبر مرحلة رئيسيّة لإتمام العلاقة الجنسيّة بسلامة. لذلك، سنعرّفكم على أهم الفيتامينات والمعادن الضروريّة لعمليّة الانتصاب أثناء العلاقة الزوجيّة، عبر مقالنا من موقع صحتي.

 

ما هي أهمّ الفيتامينات والمعادن المحفّزة للعلاقة الجنسيّة عند الرجل؟

- فيتامين ب: فنقصه يسبّب فقدان الرغبة الجنسيّة عند الرجل، لأنّ فيتامين ب يؤثّر على طاقة الجسم. فلا يمكن ممارسة علاقة حميمة بشكل طبيعيّ إذا كان الجسم تعب أو مرهق. فالأطعمة الغنيّة فيتامين ب هي: اللّحوم، الدواجن والبيض، الخضروات الورقيّة.

 - فيتامين سي: لأنّه يحسّن من تدفّق الدم وهذا الأمر يعزّز ويقوّي الإنتصاب عند الرجل وكذلك الصحّة الجنسيّة عند المرأة يمكن. يمكن إيجاد فيتامين سي في الحمضيّات، البابايا، الطماطم، السبانخ، البروكلي، التوت والكيوي.

- فيتامين د: انخفاض هذا الفيتامين يؤدّي إلى تعب الجسم وألم العظام والعضلات، وهذا الأمر يؤثّر على القدرة الجنسيّة للرجل. فلزيادة مستوياته يمكن التعرّض لأشعة الشمس لمدّة 15 دقيقة صباحاً، وتناول أطعمة كالأسماك الدهنيّة، والفطر، والحليب، والشوفان.

- مضادات الأكسدة: وهي من العناصر الغذائيّة الضروريّة لتعزيز وتنمية الصحّة الجنسيّة فهي تحفّز إنتاج الهرمونات وتزيد الطاقة في الجسم وتنشّط الدورة الدمويّة. تجدون مضادات الأكسدة في وفي الفواكه والخضروات، الحبوب الكاملة، المكسّرات، وفي الشاي الأخضر.

- الزنك: عنصر بالغ الأهميّة بما يخصّ الرغبة الجنسيّة والانتصاب عند الرجل، فنقصه يخفّض الرغبة الجنسيّة، لذلك ينبغي تناول الأطعمة المحتوية على الزنك كالمحار واللّحوم، البقوليّات والمكسّرات، البيض ومنتجات الألبان.

- الدهون الصحيّة: تحفّز تدفّق الدم إلى أعضاء الجسم ما يحسّن الصحّة الجنسيّة. ومن الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحيّة: المكسّرات، زيت الزيتون، الأفوكادو.

- حمض الكارنيتين: وهو مادة مهمّة للصحّة الجنسيّة عند الرجل، تحديداً في حالات مرض السكري أو ضعف الإنتصاب. فهذه المادة تحسّن تدفّق الدم إلى القضيب، ما يعزّز الانتصاب. يتواجد في اللحم البقري والحليب، في الدجاج، والهليون، والحبوب الكاملة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية للرجل اضغط على الروابط التالبة:

من يستمتع أكثر بالعلاقة الحميمة... الرجل أم المرأة؟

كيف يمكن زيادة شوق الرجل للجنس؟ 6 خطوات فعّالة يمكن اعتمادها

هذه هي أصعب حالات العقم عند الرجل!

‪ما رأيك ؟
من انوثة