إذا كنتِ تعانين من حرقة المهبل بعد العلاقة الحميمة... لا تفوتي هذا الموضوع!

إذا كنتِ تعانين من حرقة المهبل بعد العلاقة الحميمة... لا تفوتي هذا الموضوع!

في العديد من الحالات قد تعاني السيدة من مشكلة حرقان حادة في المهبل في مرحلة ما بعد العلاقة الحميمة مع شريكها، وإن هذه الحالة تترافق مع الشعور بالوجع والإنزعاج، ما يسبب نفورها من العلاقة الجنسية. ولتخطّي هذه الحالة وعلاجها، ننصحك بمتابعة هذا الموضوع من صحتي:

 

أسباب الحرقة في المهبل بعد القذف

 

تحدث هذه الحالة نتيجة مجموعة من العوامل ومن أبرزها:

 

- التهاب فس المسالك البولية: الحرقان في المهبل بعد العلاقة لا سيما عندما تدخلين الحمام للتبول الذي يترافق مع ألم في أسفل البطن، يدّل على إحتمال إصابتك بالتهاب حاد في المسالك البولية.

 

- الالتهابات المهبلية: ما يؤدي إلى الشعور بحرقة في المهبل وإلى المعاناة من حكة مستمرة في هذه المنطقة، مع العلم أنك قد تلاحظين نزول إفرازات غير عادية تكون كثيرة ومتنوعة.

 

- حساسية على الحيوانات المنوية: إذا كنت تمارسين العلاقة الحميمة مع شريكك من دون استخدام الواقي الذكري وكنت تشعرين بحرقة في المهبل، فمن المحتمل أنك تعانين من حساسية تجاه الحيوانات المنوية، لا سيما إذا تكررت هذه الحالة لعدّة أيام متتالية.

 

- الحساسية على مادة اللاتكس: في حال إستخدام الثنائي للواقي الذكري وشعور المرأة بحرقة في المهبل بعد الجماع، فمن المحتمل أنك تعانين من حساسية اللاتكس، ما يؤدي إلى معاناتك من الحرقة ومن احمرار البشرة.

 

- نمو الشعر تحت الجلد: يمكن لنمو الشعر تحت الجلد في المنطقة التناسلية أن يؤدي إلى الشعور بحرقة في مرحلة ما بعد العلاقة الحميمة، خصوصاً أن نمو هذا الشعر بشكل غير طبيعي قد يؤدي الى المعاناة من التهابات في المنطقة.

 

كيف يمكن التقليل من حرقة المهبل بعد القذف؟

 

من الممكن الحدّ من الشعور بحرقة في المهبل في مرحلة ما بعد الإتصال الجنسي، من خلال هذه العوامل التالية:

- التوجه إلى الطبيب المختّص لتشخيص حالتها وإجراء الفحوصات اللازمة التي تحدد السبب وراء تلك المشكلة لا سيما في تكرارها لمرّات متتالية

- معالجة الالتهابات الموجودة من خلال تناول المضادات الحيوية المناسبة

- اتباع إرشادات النظافة الشخصية في هذه المنطقة الحساسة

- تغيير نوعية الواقي الذكري الذي يستخدمه الزوج للحدّ من أعراض الحساسية المزعجة

 

للمزيد عن حرقة المهبل تابعي هذه الروابط من صحتي:

 

لا تهملي هذه الاعراض التي تدّل على إصابتكِ بإلتهابات المهبل!

عندما تشعرين بحرقة التبوّل بعد العلاقة الحميمة... هذا ما يجب أن تفعليه!

إحذري هذه الأعراض التي تدّل على إصابتكِ بإلتهاب عنق الرحم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة