إذا كنتِ تعانين من رائحة البول الكريهة ... تعرّفي على أسباب هذه الحالة!

إذا كنتِ تعانين من رائحة البول الكريهة... تعرّفي على أسباب هذه الحالة!

رؤى معلوف

 

في الكثير من الأحيان، قد تلاحظين أن رائحة كريهة تنبعث من البول عندكِ، ما يدفعكِ الى القلق والهلع. وهنا نشير الى أن معظم العوامل التي ترتبط بهذه الحالة لا تستدعي الخوف الزائد، ومن الممكن علاجها ببساطة.

 

فما هي أبرز الأسباب التي تؤدي الى تغيّر رائحة البول عند النساء؟

 

أولاً: إن عدم حصولكِ على كميات كافية من المياه يومياً هو أمر ضار وغير صحّي، وهو يسبب زيادة تركيز البول ما يفاقم بالتالي من إحتمال ظهور رائحة المركبات الموجودة فيه بشكل أكبر، كما أنه لونه يصبح أغمق. ولتفادي هذه الحالة وعلاجها، لا بدّ من الإنتظام على شرب ما لا يقل عن لترين من الماء باليوم.

 

ثانياً: يعتبر تناول بعض أنواع الأطعمة الغريبة ذات الروائح المنبعثة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى معاناة بعض السيدات من الحساسية التي تتزامن مع تغيّر واضح في خصائص البول ورائحته، ومن أبرز أنواع هذه المأكولات الثوم والحلبة والبصل وسمك السلمون والقهوة، فضلاً عن بعض التوابل مثل الكاري.

 

ثالثاً: إذا كنتِ تعانين من رائحة البول الكريهة فإعلمي أن ذلك يرتبط بإحتمال إصابتكِ بعدوى في المثانة وإلتهابات المسالك البولية، وهذه الحالة تسبب زيادة الأمونيا في البول وإرتفاع عدد البكتيريا أيضاً.

 

رابعاً: من الشائع أن المعاناة من مرض السكري وإرتفاع نسبة السكر في الدم يسبب خروج رائحة غريبة من البول تشبه الى حدّ كبير رائحة الفواكه. وهنا نشير الى أن التبوّل أكثر من المعتاد هو بمثابة دليل قوي أيضاً على الإصابة بهذا المرض المزمن.

 

خامساً: من المحتمل أن تكون رائحة البول الكريهة دلالة على الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض الجنسية، حيث أن الاتصال مع الشريك خلال العلاقة الحميمة قد يساهم في تغيّر رائحة البول لتصبح كريهة جداً، نتيجة إنتقال عدوى الى المرأة.

 

سادساً: خلال فترة الحمل يشهد جسم المرأة الكثير من التغيرات الهرمونية الواضحة، التي قد تؤثر بدورها على طبيعة البول ورائحته.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن رائحة البول الكريهة:

ما أسباب رائحة البول الكريهة؟

5 دلالات صحيّة خطيرة إحذروها في حال معاناتكم من رائحة البول الكريهة والقوية!

ما هي أبرز الأمراض التي ترتبط بالجهاز البولي؟

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا