إذا كنتِ على أبواب الزواج... هذه النصائح مثالية ليومكِ الاول من حياتكِ الجديدة!

إذا كنتِ على أبواب الزواج... هذه النصائح مثالية ليومكِ الاول من حياتكِ الجديدة!

على الرغم من الحبّ الكبير المتبادل وفرحة الزواج التي لا توصف، إلا أن اللقاء الأول كزوج وزوجة يشكّل مصدر خوف حقيقي للثنائي، لا سيما للشابة التي تعتبر أنها إنتقلت إلى مرحلة جديدة من حياتها مع شخص غريب، ما يعدّ من أكثر الأمور غرابة وخوفاً وغموضاً على الإطلاق. وقد تجد الفتاة صعوبة لتحديد كيفية التصرف في هذه الفترة، وإيجاد طريقة سريعة للتأقلم مع الواقع الجديد الذي ستعيشه مع شريك حياتها.

 

وفي موضوعنا اليوم من موقع صحتي، سنقدم لكِ أهم النصائح حول كيفية التصرف في اليوم الأول من الزواج:

 

أولاً: بعد الزواج تختلف حالة المرأة عن الرجل حيث أنها غالباً ما تعاني من معدل توتر أعلى، وخوف من المرحلة المجهولة التي تتنظرها. وعلى الرغم من كلّ هذه المشاعر والأحاسيس المتضاربة، عليك أن تتصرفي على طبيعتك وأن تكوني كما إعتاد عليك زوجك أثناء فترة التعارف بعيداً عن التصنّع والظهور بشخصية بعيدة عنكِ. بل حافظي على خصائصك وميزاتك التي يعرفها ويحبّها ما يقرّبه منك أكثر.

 

ثانياً: مما لا شكّ فيه أن الزواج هو مرحلة جديدة تحمل الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة، إلا أنه لا بد من خوض هذه التحديات الكبيرة وتخطيها بنجاح، من خلال التفاهم مع الزوج حول الأمور التي تحبين أن تقومي بها في المنزل، وما هي الأمور التي تتوقعينها منه، كالمساعدة والتفاهم والدعم. وهنا نؤكد لك أن المصارحة بينكما من أول الطريق هي عامل أساسي لإستمرار الزواج ونجاحه!

 

ثالثاً: اليوم الاول من الزواج هو من أجمل الأيام، لذلك إحرصي على أن يكون مميزاً ولا تترددي بأخذ المبادرة وتحضير الفطور أو الغداء لك ولزوجك كي تشعريه بمدى اهتمامك براحته، وبحبك له. كما أن هذه الخطوة تظهر أنك قادرة على تحمل المسؤولية المنزلية التي تنتظرك في المستقبل.

 

رابعاً: في حال كان يومكما الأول خارج البلاد، فكوني على كامل الإستعداد لخوض أجمل أيام حياتك والحصول على رحلة من المرح والتسلية وقضاء أروع الأوقات معاً. ولبداية مثالية لهذه الرحلة إهتمي بتوضيب أغراضك وأغراض زوجك ليشعر كم أنك مهتمة به وفخورة بحياتك الجديدة معه!

 

لحياةٍ زوجيةٍ سعيدة إليكِ الروابط التالية من صحتي:

 

4 قواعد ذهبية لزواج سعيد بدون مشاكل

فرق بسيط يجعل حياتكم الزوجية أكثر سعادة... اكتشفوه!

لهذه الاسباب الصداقة مهمة لحياة زوجية سعيدة!

‪ما رأيك ؟