إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

إليكم الأخطاء التي تمنعكم من الإستمتاع خلال العلاقة الحميمة!

لا شكّ ان للعلاقة الحميمة اهمية كبيرة في حياة الزوجين، إلّا ان هناك بعض الأخطاء التي من شأنها أن تؤثر سلباً عليها وتؤدي إلى فقدانهما للمتعة. من هنا وللإطلاع أكثر عليها، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

اخطاء تؤدي الى فقدان المتعة خلال العلاقة الحميمة

تخطي فترة المداعبة

لفترة المداعبة التي تسبق ممارسة العلاقة الحميمة، أهمية كبيرة على صعيد مساعدة الزوجين في الوصول إلى النشوة. إلّا انه، وفي بعض الاحيان، قد يتسرّع الزوج في ممارسة العلاقة الحميمة هاملاً فترة المداعبة ما يؤدي إلى شعور المرأة بالألم ويصعّب من وصولها إلى النشوة.

 

الروتين

إن الروتين، أي تطبيق الوضعيات نفسها في كلّ مرة، يمكن أن يقتل عنصر التشويق والحماسة في العلاقة الحميمة. فالروتين يزيد كثيراً من شعور الزوجين بالملل والرتابة، ويجعلهما عرضةً للنفور من العلاقة الحميمة والتهرّب منها.

 

إهمال النظافة الشخصية

إن إهمال المرأة والرجل للنظافة الشخصية يمكن ان يؤدي إلى فقدان المتعة خلال العلاقة الحميمة أيضاً. فالنظافة الشخصية مهمة جداً وتتمثّل بإزالة الشعر من المناطق الحسّاسة لدى الطرفين والأماكن الظاهرة كاليدين، الساقين وتحت الإبط خصوصاً عند المرأة.

 

عدم المبادرة

إن عدم مبادرة المرأة لممارسة العلاقة الحميمة يمكن أن يؤثر سلباً على المتعة خلال العلاقة الحميمة. فالزوج قد يشعر بخيبةِ أملٍ كبيرة لإعتقاده ان زوجته لا ترغب بممارسة العلاقة الحميمة معه ذلك لأنه غير قادرٍ على إشباع رغباتتها.

 

بعض النصائح لزيادة المتعة خلال العلاقة الحميمة

- من المهم أن يحرص الزوجين على تخصيص 15 دقيقة على الأقلّ للمداعبة اي تقبيل الأماكن الحسّاسة والعناق والتدليك، الامر الذي يساعد على ترطيب مهبل المرأة ويمنع شعورها بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة.

- إن النظافة الشخصية مهمة جداً عند ممارسة العلاقة الحميمة، لهذا السبب لا بدّ ان يحرص الزوجين على إزالة الشعر من المناطق الحساسة والظاهرة، وارتداء المرأة لللانجري الشفاف الذي يظهرها.

- إن الوضعيات الجديدة تساعد كثيراً على كسر الرتابة وإضافة التجديد للعلاقة الحميمة. من هنا لا بدّ ان يتعرّف كلّ طرفٍ على الوضعيات التي تثير الآخر وأن يحاول تطبيقها.

- إن مبادرة المرأة لممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها هي من الأمور المفيدة، هذا بالإضافة إلى إصدارها لأصوات الرضا وللثناء على أدائه الجنسي ايضاً. إن هذه الطريقة تزيد من رغبة الزوج ومن ثقته بنفسه وقدراته الجنسية. 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

خلال فترة الحمل... تجنبّي هذه الممنوعات في العلاقة الحميمة!

متى تكون العلاقة الحميمة خطراً على الحمل؟

متى يجب التوقف عن العلاقة الحميمة في فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟