إليكم بعض الحقائق المهمة عن الإنتصاب!

إليكم بعض الحقائق المهمة عن الإنتصاب!

يعتبر الانتصاب من بين أهم العمليات التي يمكن أن يقوم بها الجسم كردة فعلٍ على الإثارة الجنسية التي يمكن أن يتعرّض لها الدماغ. فالانتصاب يمكن أن يساعد في الوصول إلى المتعة الجنسية وبالتالي إلى النشوة. ولكن، ما الذي تعرفونه عن الإنتصاب؟

 

حقائق عن الإنتصاب

1

3 أنواع من الإنتصاب

هناك انتصاب انعكاسي ناتج عن الإثارة بعد رؤية مشهد مثير، ما يحفز العضو التناسلي جسدياً وهو ما يُعرف بردّ الفعل. ثم هناك الانتصاب النفسي، حيث تأتي الإشارة من دماغك. أي، عندما تفكر في أفكار شهوانية. ثم هناك انتصاب عفوي، وهو ما يحدث أثناء النوم.

2

 

الجنس الفموي يمنحكَ انتصاب أكبر

وجدت دراسة أجراها علماء عام 2013 ونشرتها مجلة Journal of Sexual Medicine أن الرجال الذين يمارسون الجنس الفموي أبلغوا عن انتصاب أكبر من أولئك الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعي.

3

متوسط الإنتصاب

يبلغ متوسط الانتصاب 14 سم. حاولت دراسة عام 2013 أيضاً نشرتها مجلة Journal of Sexual Medicine التوصل إلى حجم العضو التناسلي عند الإنتصاب. وكانت النتائج كالتالي: متوسط العضو التناسلي هو 14 سم. جاءت البيانات مباشرة من المشاركين في الدراسة، الذين قاموا بالقياس الذاتي.

4

 

العضو التناسلي القصير والإنتصاب الأكبر

تظهر الأبحاث التي اجراها علماء من جامعة هارفارد، أن الرجال ذوي الأعضاء التناسلية الأقصر يعانون من الانتصاب الذي يزيد من حجم العضو بنسبة 86 في المئة. بالنسبة إلى العضو التناسلي الأطول، لا يكون حجمه أكثر من 47 في المائة عند الإنتصاب.

5

الإنتصاب الذي يبقى لفترة طويلة يشكّل خطراً

في حال بقي الإنتصاب لفترة طويلة بعد العلاقة الحميمة، يُعرف بالقساح - حالة القضيب المنتصب الذي لا يعود لطبيعته لأكثر من أربع ساعات – وهو يتطلّب عناية طبية فورية. في الحالات الشديدة (حيث يوجد مرض الأوعية الدموية)، يمكن أن يؤدي إلى غرغرينا في العضو التناسلي.

لقراءة المزيد عن الإنتصاب اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة