إليكَ أبرز الفوائد التي توفرها العلاقة الحميمة لصحة قلبكَ!

إليكَ أبرز الفوائد التي توفرها العلاقة الحميمة لصحّة قلبكَ!

 

تلعب العلاقة الحميمة دوراً بارزاً في حياة الزوجين، ليس فقط على الصعيد العاطفي بل أيضاً على الصعيد البدني. فالجنس قد أثبت على مرّ الزمن قدرته على حماية قلب الرجل ومنع إصابته بأنواع خطيرة من الأمراض.

 

فوائد الجنس لقلب الرجل

1

تحسين الدورة الدموية

ترتبط الدورة الدموية في الجسم ارتباطاً وثيقاً بصحة القلب والأوعية الدموية، فالدم يتدفق عبر الأوردة إلى الأعضاء الأساسية وخصوصاً القلب. وفي حال لم يصل الدم بشكلٍ صحيح إلى القلب، فمن الممكن ان يتعرّض الرجل لنوبةٍ قلبية مفاجئة تهدد حياته. من هنا، وبأن الجنس هو عبارة على نشاط بديني، فهو بالتالي يسمح بتدفق الدم ووصوله إلى القلب، ما يمنع بالتالي الإصابة بالنوبات المفاجئة وأمراض القلب الشائعة الأخرى.

2

 

خفض ضغط الدم

بما ان ضغط الدم المرتفع يؤثر سلباً على صحة القلب ويمنع من وصول الدم إليه، فإن ممارسة الجنس بانتظام يمكن ان يساعد على التقليل من هذه المشكلة. فالجنس، وخصوصاً عند الوصول للنشوة، يمكن ان يعزز من إفراز الدماغ لهرمون الأكسيتين الذي يساعد على خفض ضغط الدم بشملٍ كبير وبالتالي يفيد جداً صحة القلب.

3

الحد من التوتر

 هناك العديد من الأسباب التي تجعل الرجل يمارس الجنس، بما في ذلك الاسترخاء. يعدّ النشاط الجنسي مفيداً لقلب الرجل لأن هرمونات التوتر تضيق الأوعية الدموية وتسرع معدل ضربات القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. من هنا، إن ممارسة العلاقة الحميمة تساعد على تعزيز إفراز الدماغ لهرمونات السعادة المعروفة بالسيروتونين والدوبامين وتحمي قلب الرجل بشكلٍ كبير.

4

 

حرق السعرات الحرارية

إن ممارسة العلاقة الحميمة يمكن ان تزيد من معدل حرق الرجل للسعرات الحرارية، بمعنى آخر تزيد من نسبة الايض. فالجنس يمكن ان يحرق ما يصل إلى 200 سعرة حرارية خلال 30 دقيقة فقط. وهذا الأمر يساعد الرجل في الحفاظ على رشاقته ويمنع تراكم الدهون في أجزاء عديدة من جسمه.

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

هل يعتبر إدمان الرجل على العلاقة الحميمة مرضاً؟

5 علاماتٍ تدلّ على الشره الجنسي عند الرّجل

7 أسباب شائعة قد تجعل الرّجل مدمناً على الجنس

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا