احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

احذروا هذه الاخطاء أثناء العلاقة الحميمة

قد يقع الكثير من الأزواج في اخطاء جسيمة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة قد تؤدي في نهاية المطاف الى بعض النزاعات في المنزل او أقله الى تعكير مزاج الزوجين. هذه الاخطاء وعلى الرغم من كونها صغيرة بعض الشيء أو شائعة، قد لا تكون محط انتباه الطرفين وقد لا يكونان مدركين الى انهما ارتكباها وهي التي أدت الى تعكير صفو العلاقة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي اخطاء شائعة في العلاقة الحميمة لتوقيها.

 

اخطاء شائعة في العلاقة الحميمة

 

- رفض العلاقة في منتصفها: ان التّعب الجسدي أو النّفسي الذي قد يصاب به أحد طرفي العلاقة ويؤدي به الى عدم القدرة على اتمامها، يجب ان يكون محط انتباه، ويجب شرحه الى الطرف الآخر قبل البدء باي علاقة. وبالتالي لا يجب أن تبدآ بممارسة العلاقة لتتوقّفا عن ذلك في منتصفها، لأنّ هذا التصرّف سيُزعج الطرف الآخر  وسيجعله يعتقد أنّه سبب عدم رغبتك في متابعة العلاقة حتّى النّهاية.

 

- الإصرار على الكلام خلال العلاقة: ان هذه العادة السيئة التي تكون موجودة عند الكثير من الأزواج، أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، قد تكون من الاخطاء الشائعة التي تؤدي الى توقف هذه العلاقة لا سيما اذا كان الطرف الآخر يفضّل التزام الصّمت والإكتفاء بترجمة مشاعره وأحاسيسه تجاه الطرف الآخرحسيًّا.

 

- الإفراط في الإضاءة: تُعتبر الإضاءة ودرجتها في الغرفة أحد أهمّ عوامل نجاح العلاقة الحميمة، اذا يؤكد العلماء ان الإضاءة الخافتة تُضفي جوًّا من الرومانسيّة والصّفاء على الغرفة، في حين ان الاضاءة القوية تخفّف درجة الحميميّة وترفع حدّة التوتّر.

 

- إهمال النّظافة الشخصيّة: ان مرور الوقت في الزواج، يدفع المرأة في كثير من الاحيان الى اهمال الاهتمام بنظافتها الشخصية ما قد يؤدي الى نفور الزوج منها لا سيما في حال اهمال المناطق الحساسة ومن هنا ينصح الاطباء وخبراء علم النفس بازالة الشعر من كامل الجسم لعلاقة حميمة أفضل.

 

اليكم المزيد من الامور التي تؤثر سلبيا على العلاقة الحميمة:

 

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟

تنبهوا الى هذه الاشارات لفشل العلاقة الحميمة

كيف تؤثر الخلافات الزوجية على العلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا