كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

كونوا متيقظين من اعراض سرطان البروستات

من الممكن ان يشعر الشخص ببعض الأعراض المرضية من دون أن يعيرها أي اهتمام، ولكن من الواجب معرفة الأمراض الخطيرة كسرطان البروستات لتجنب انتشاره في الجسم واليكم اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي اعراض سرطان البروستات.

 

اعراض سرطان البروستات

 

من الاعراض المعروفة لسرطان البروستات نذكر الأثر النفسي والجسدي الذي يعكسه على المريض الى جانب الاكتئاب والأوجاع المزمنة وصعوبات التبول مع فقدان السيطرة على علية التبول. هذا ويضعف الأداء الجنسي عند المريض أو حتى يصبح في عجز جنسي تام، مع الوقت قد ينتشر السرطان الى أماكن أخرى في الجسم وتحدث كسور في العظام.

 

تشخيص سرطان البروستات

 

يتم تشخيص سرطان البروستات عبر الفحص اليدوي من خلال الضغظ على الغدة عن كريق المستقيم لمعرفة مدى تضخمها، الى جانب ذلك يتم فحص البول للبحث عن أية علامات تظهر تواجد التهاب في الجهاز البولي. من الممكن اللجوء في بعض الحالات الى الموجات فوق الصوتية أو الى أخذ خزعة من غدة البروستات وفحصها نسيجياً وهنا يثبت تواجد السرطان ونوعه. بحال تم تشخيص وجود المرض يخضع المريض لمسح العظم والتصوير الطبقي المحوري للجسم والتصوير بالرنين المغنطيسي مع أخذ خزعة من العقد اللمفاوية المحيطة.

 

علاج سرطان البروستات

 

لسرطان البروستات نتحدث عن العلاج الهرموني وهو عبارة عن مجموعة من الأدوية هدفها خفض مستويات الهرمون الذكرية ويستخدم العلاج في الحالات المتقدمة أو في حالات انتشار السرطان. أما العلاج الكيميائئي وهو علاج بادوية تبطئ تكاثر الخلايا او توقفه ويستخدم هذا العلاج في الحالات المتقدمة. قد يلجأ الطبيب الى المعالجة الجراحية لاستئصال الورم من البروستات واستئصال النسيج الطبيعي المحيط به للتقليل من انتشاره. نصل أخيراً الى العلاج بالأشعة أي توجيه الأشعة الى خلايا السرطان لإلحاق الضرر بها وبالتالي للقضاء عليها.

 

وسعوا معلوماتكم عن سرطان البروستات من خلال الروابط التالية:

 

الدكتور غي حكيم لموقع صحتي: سرطان البروستات من أقل السرطنات خطورة وطرق علاجه عديدة

اتبعوا هذه الإرشادات للوقاية من سرطان البروستات

موفمبر... لتوعية كل رجل حول سرطان البروستات!

‪ما رأيك ؟
من انوثة