ما صحة ضرر الاستحمام خلال فترة الطمث؟

ما صحة ضرر الاستحمام خلال فترة الطمث؟

ما صحة الأمور التي تشاع حول الاستحمام خلال فترة الطمث وهل يصح أي منها؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك المعلومات الأساسية حول هذا الأمر لتستفيدي منها.

 

الاستحمام خلال فترة الطمث ما بين الشائعة والحقيقة

 

يشاع أحياناً بأن الاستحمام خلال فترة الطمث غير جيد للفتيات وله تأثير سلبي عليهن ولكن هذا الأمر عار من الصحة لأن العكس تماماً هو الصحيح ومن الضروري ان تحافظ الفتاة على نظافتها الشخصية خلال هذه الفترة بالتحديد أكثر من وقت آخر لأن التدابير الوقائية ضرورية فالإهمال في التنظيف والتعقيم خلال فترة الطمث قد يؤدي الى ظهور بكتيريا وفطريات بشكل كبير في منطقة المهبل. خلال الدورة تظهر رائحة مزعجة في الجسم وهذا بسبب إفرازه للعرق والدهون ومن هنا من واجب الفتاة أن تستحم ولو لمرة في اليوم لتجنب الروائح ولإبقاء الجسم نظيفاً. لا سبب طبي يمنع الاستحمام خلال فترة الطمث وحتى الرأس ولكن ما لا يرغب به هو الاستحمام بالماء البارد فقط لتجنب التقلصات. 

 

بعض النصائح حول الاستحمام خلال فترة الطمث

 

على المرأة أن تتجنب الاستحمام بكثرة في اليوم الواحد وذلك كي لا تتغير حرارة الجسم كثيراً. كما أن الاستحمام بالماء البارد جداً أو الساخن جداً غير مفيد وقد يؤثر على سلاسة نزول دم الحيض من حيث الاستمرار أو الانقطاع. من المهم أن تتجنب المرأة التعرض لتيارات هوائية قوية بعد الاستحمام خلال فترة الطمث وعليها أن تحرص على تنشيف جسمها وشعرها بشكل تام بعد الاستحمام. ينصح بتدليك الجسم بطريقة دائرية خلال الاستحمام لأن هذا الأمر يحرك الدورة الدوية في الجسم. من أهم الأمور هي أن تغسل المرأة الأماكن الحساسة أثناء الطمث لضمان نظافتها والتخلص من الفطريات والبكتيريا فيها بشرط أن يكون الغسول الذي تستخدمه مطهراً وخالياً من المواد الكيماوية او العطرية كي لا يتسبب بأي تهيج في المنطقة.

 

اليكم المزيد عن الطمث عبر هذه الروابط من موقع صحتي:

 

ما لا تعلمينه عن مخاطر تأخير انقطاع الطمث

ما علاقة انقطاع الطمث بمرض السكري؟

ما هي أسباب انقطاع الطمث باكراً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة