التبوّل بعد العلاقة الحميمة عادة مهمة وصحية... لماذا؟

التبوّل بعد العلاقة الحميمة عادة مهمة وصحية... لماذا؟

التبول بعد العلاقة الحميمة

الاستعداد للعلاقة الحميمة أمرٌ ضروري من خلال بعض الخطوات التي لا بدّ من اتباعها، للتمتّع بعلاقة ناجحة وسعيدة. وكذلك الحال أيضاً بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية، حيث أنّ هناك بعض النصائح التي يجب أخذها بالاعتبار مثل التبول. فلماذا يُعتبر التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة مهمّاً وصحياً؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

-  إفراغ المثانة: يُفضّل دائماً التبول بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة، لأنّ إفراغ المثانة بعد الممارسة الجنسية يقي من مضاعفات حبس البول ويعزّز وظيفة الكليتين كما يساعد على تخفيف الضغط على المثانة.

 

 - الوقاية من التهاب المسالك البولية: يساعد التبول بعد العلاقة الحميمة على تقليل خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية، خصوصاً عند المرأة، حيث أنّ مجرى البول الأنثوي قريب من المهبل ومن السهل أن تصل البكتيريا إليه. لذلك، تعمل عملية التبول بعد العلاقة الحميمة على طرد البكتيريا والتخلص منها في حال وجودها.

 

 - غسل المنطقة الحساسة: من المهمّ اتباع عادة التبول بعد العلاقة الحميمة وغسل المنطقة الحساسة بعد ذلك، لحماية الجسم من كلّ أنواع العدوى التي يمكن أن تكون موجودة في المنطقة بعد الممارسة الجنسية.

هذا الأمر يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على النظافة الشخصية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً والالتهابات على أنواعها.

 

-  تنظيف الجسم: يساهم التبول في تنظيف الجسم حيث تخرج بعض السموم والنفايات والبكتيريا والجراثيم أثناء إفراغ المثانة. لذلك فإنّ الذهاب إلى المرحاض والتبول بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة أمرٌ بالغ الأهمية للتخلص من المواد والجسيمات الصغيرة غير المرغوب فيها والتي قد تسبب مشاكل صحية في حال عدم التخلص منها.

 

متى يجب التبول بعد العلاقة الحميمة؟

ما من وقت محدّد موصى به للتبول بعد العلاقة الحميمة، إلا أنّ إفراغ المثانة بعد حوالى 30 إلى 40 دقيقة بعد العملية الجنسية يُعدّ الوقت الأنسب للحصول على الفوائد المرجوّة. وتجدر الإشارة إلى أنّه كلّما تمّ الإسراع في التبول بعد العلاقة الحميمة، كلّما تمّ التخلص من البكتيريا بشكلٍ أفضل.

 

 وفي حال عدم الشعور بالحاجة إلى التبول بعد الانتهاء من الممارسة الجنسية، فهذا قد يدلّ على أنّ الجسم بحاجة إلى الترطيب بشكلٍ كافٍ. لذلك يُنصح بشرب كوب من الماء قبل العلاقة الحميمة وبعدها في حال غياب الحاجة في التبول.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن العلاقة الحميمة عبر موقع صحتي: 

قبل وبعد العلاقة الحميمة... إلتزموا بهذه النصائح!

للتبول بعد العلاقة الحميمة فوائد... اكتشفيها هنا!

لا تترددي في التبول بعد العلاقة الحميمة لهذه الاسباب...

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟