العلاقة الحميمة الناجحة عند المرأة... بين المدّة الزمنية واللذّة الجنسيّة!

العلاقة الحميمة الناجحة عند المرأة... بين المدّة الزمنية واللذّة الجنسيّة!

المدة المثالية للعلاقة الجنسية عند المرأة

تعتبر العلاقة الحميمة من الأمور الطبيعية بين الزوجين، وهي تهدف الى التعبير عن الإنجذاب ومشاعر الحب المتبادلة، فضلاً عن إشباع الرغبات الجنسيةّ عند الطرفين. وهنا نشير الى أن هذا الإتصال الجنسي يعزز العلاقة بين الطرفين، ويساعد على تقوية الروابط ويحافظ على إستمرار الزواج ونجاحه.

 

ما هي المدّة المثالية للعلاقة الجنسية عند المرأة؟

 

- إنّ معظم الرجال يريدون أن تطول فترة العلاقة، أما بالنسبة الى غالبيّة النّساء، فهذا الامر هو من الأمور الثانوية وغير الرئيسية بعدما تبيّن أنه من الممكن أن يصبن الى اللّذة والسعادة الجنسيّة خلال فترة الجماع القصيرة.

 

- تختلف مدّة العلاقة الجنسيّة بين الأزواج، مع الإشارة الى أن هذه الفترة نسبيّة، ولا يجب أن تخضع بشكل كامل الى عملية الوقت.

 

- إن المدّة المثاليّة لممارسة الجنس تتراوح ما بين 7 إلى 13 دقيقة، مع الإشارة الى أن معدّل الثلاث دقائق هو فترة جيّدة ومعتدلة أيضاً، إلا أن الوقت أقلّ من ذلك بعتبر غير كافي لبلوغ النشوة واللّذة الجنسيةّ، لا سيما بالنسبة للمرأة التي تحتاج الى وقت إضافي عن الرجل للإستمتاع بالعلاقة الحميمة.

 

ما الذي يساعد على إنجاح العلاقة الحميمة؟

 

عوامل رئيسية لها دور أساسي في نجاح العلاقة الجنسية، ومن أبرزها:

- من الضروري التحدث عن الجنس مع الشريك بتفصيل أكبر، والحفاظ على الحوار المتبادل والتنسيق الدائم للوصول الى الأفضل وإرضاء الطرفين في آن معاً.

- إعتماد عنصر المفاجأة من وقت الى آخر هو من أكثر الامور المحببة للشريكين، وهي تزيد من الشعور بالإثارة وتساعد على كسر الملل والروتين في العلاقة.

- لضمان نجاح العلاقة الحميمة، لا يجب إهمال الإكثار من القبلات وحركات التدليك والمداعبة، حيث أن هذه الخطوات تساعد على الإستعداد نفسيّاً وجسديّاً للعلاقة، وتعزز من قدرة الشريكين على الوصول الى النشوة الجنسيّة الكاملة.

- يجب الإهتمام بالتخفيف قدر الإمكان من الأمور التي تنعكس سلباً على هذه العلاقة، وذلك من خلال تنظيم الوقت بين الأمور الخاصة وإهتمامات المنزل ومتطلبات الأطفال، والحدّ من الضغوطات والنفسيّة والجسديّة والتخفيف منها، للعيش براحة نفسيّة مطلقة والنجاح بالتقّرب من الشريك بشكل فعّال.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن مدة العلاقة الحميمة:

هل قصر مدة العلاقة الحميمة بين الزوجين يدعو للقلق؟

هل من الممكن إطالة وقت العلاقة الحميمة والإستمتاع أكثر؟

هذه هي المدّة الطبيعية لعلاقة جنسية مثالية!


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا