المداعبة أساسية خلال العلاقة الحميمة... كيف يؤثر غيابها على المرأة؟

المداعبة أساسية خلال العلاقة الحميمة... كيف يؤثر غيابها على المرأة؟

المداعبة هي العنصر الأساس والأكثر أهمّية للحصول على علاقة جنسية ممتعة ومرضية، وتحقيق الإشباع الجنسي المرجوّ من العلاقة. وفي حال عدم إيلائها أيّ أهمية، فمن المحتمل أن ينتج عن ذلك العديد من المشاكل الزوجية. نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي تأثيرات غياب المداعبة على المرأة.

 

- عدم بلوغ النشوة:

ترتبط المداعبة بالوصول إلى النشوة أو الذروة أثناء العلاقة الجنسية، لذلك فإنّ غيابها قد يسبب حرمان المرأة من هذا الشعور. فالمداعبة الجيّدة التي تمّ إعطاؤها الوقت الكافي، تجعل المرأة تتهيّأ للإيلاج بشكلٍ أكبر، من خلال ترطيب المهبل وتهيئة الأعضاء التناسلية ممّا يزيد من فرص وصولها إلى النشوة.

 

- اضطرابات هرمونية:

قد تواجه المرأة فتراتٍ صعبة تشعر بها باضطرابات هرمونيّة، نتيجة التغيّرات التي تطرأ على جسمها. ولأنّ المداعبة الجيّدة ترتبط إلى حدّ كبير بالإشباع الجنسي وبلوغ الذروة أثناء العلاقة، فإنّ المرأة قد تواجه اختلالاً أو زيادةً في الاضطرابات الهرمونيّة نتيجة عدم اختبار هذا الشعور. وتجدر الإشارة إلى أنّ الجسم يُطلق عند بلوغ النشوة العديد من الهرمونات التي تساهم في تحقيق التوازن النفسي والهرموني.

 

- حالة نفسيّة سيّئة:

من الشائع أن تلاحظ المرأة أنّ حالتها النفسية تميل إلى السوء، بسبب غياب المداعبة أثناء العلاقة الحميمة. ويعود السبب إلى أنّ المداعبة تساعد في الحفاظ على العلاقة العاطفية وهي وسيلة رائعة لتحسين التواصل بين الزوجين في الحياة والتفاصيل اليومية. فمع غياب المداعبة، قد لا تتخلص المرأة من المشاعر الضاغطة والتراكمات ويزيد القلق والتوتر لديها.

 

- النفور من العلاقة الحميمة:

من الممكن أن تنفر المرأة من العلاقة الحميمة في حال غياب المداعبة وإهمالها بشكلٍ متكرر من قبل الزوج وفي كافة مرات الممارسة. يعود السبب إلى أنّ المداعبة تلعب دوراً بالغ الأهمية بالنسبة للمرأة خصوصاً، حيث تُشعرها بأنّها مرغوبة ومحبوبة وجميلة، فتوقظ فيها المشاعر والأحاسيس. ولأنّ العلاقة ليست مجرّد اتصال جنسي بالنسبة للمرأة، فإنّ المداعبة أساسية لزيادة رغبتها في الممارسة.

 

من دون المداعبة، تتحوّل العلاقة الجنسية إلى فعلٍ روتيني خالٍ من المشاعر والأحاسيس، الأمر الذي يؤدّي إلى الملل وانهيار العلاقة العاطفية وزيادة الخلافات بين الزوجين. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

لقراءة المزيد عن المداعبة في العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة